Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
الأمير سلمان رأس الاجتماع الأول للدورة الثالثة للمجلس
مجلس منطقة الرياض يشكر المليك لاهتمامه برخاء المواطنين والمشكلات التي تواجه المقاولين

«الجزيرة» - واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة مساء أمس الأول الثلاثاء الاجتماع الأول من الدورة الثالثة لمجلس المنطقة، وذلك بقصر الحكم وبحضور جميع أعضاء المجلس.. وقد افتتح سموه الجلسة بكلمة شكر فيها الأعضاء على الجهود التي يقومون بها لإعداد الدراسات والمقترحات النافعة.. ومن ثم جرى استعراض جدول الأعمال المشتمل على الموضوعات المرفوعة من لجان المجلس الدائمة.. وقد اتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

وأوضح الأمين العام للمجلس سليمان القناص أن المجلس اطلع على ما لوحظ من ارتفاع أسعار مواد البناء وبشكل خاص الحديد وشكوى المقاولين من ذلك وتأثير هذا الارتفاع على نشاطهم وقدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية.

وقد استمع المجلس إلى الجهود التي تبذل من قِبل وزارة التجارة والصناعة لمعالجة هذه الأمور.. كذلك اطلع المجلس على قرار مجلس الوزراء رقم 125 وتاريخ 29-4-1429هـ المتضمن الموافقة على الترتيبات المتعلقة بضمان توفير السلع والمواد التموينية وضبط أسعارها بالسوق المحلي.. كما أوضح مندوب وزارة التجارة في المجلس بأن الجهود مبذولة على كل المستويات لتطبيق القواعد والتوجيهات التي وردت في القرار.. كما تمَّ الاطلاع على قرار مجلس الوزراء الموقر الذي صدر يوم الاثنين الموافق 5-6-1429هـ والقاضي بتشكيل لجنة وزارية لدراسة موضوع تأخُّر بعض المقاولين في تنفيذ المشروعات وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة.. وقد أبدى المجلس شكره وتقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رعاه الله- لاهتمامه وحرصه على حل هذه المشاكل التي تواجه المقاولين وعلى كل ما يتعلق بمعيشة ورخاء المواطنين.. وبارك المجلس الخطوات التي اتخذت.. كما أوصى المجلس بأن تقوم الجهات المعنية.. وزارة التجارة والصناعة والغرفة التجارية بالرفع عما يتم أولاً بأول ليكون المجلس مطلعاً على ما يحدث بهذا الشأن.

وفيما يتعلق بحاجة مدينة الرياض لمراكز إسعافية أبان الأمين العام للمجلس في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المجلس وجه أمانة منطقة الرياض بتخصيص مواقع في المخططات السكنية للمراكز الإسعافية الخاصة بجمعية الهلال الأحمر السعودي.

وأشار القناص إلى أن المجلس اطلع على المقترح الخاص بقيام وسائل الإعلام ببعض المبادرات في نشر الإرشادات التوعوية بصفة مستمرة حول بعض القضايا التي تنفع المجتمع كترشيد استخدام الكهرباء والماء والأغذية.. ورأى المجلس أن يتم توجيه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بتكثيف بث الرسائل التوعوية والإرشادية في هذا المجال.

كما استعرض المجلس التقرير المقدم حول برنامج الكشف المبكر لمسببات الجلطة الدماغية وقرر المجلس اتخاذ ما يلي:

أ- الكتابة للمديرية العام للشئون الصحية بمنطقة الرياض لتخصيص يوم للتوعية الوقائية من مسببات الجلطة الدماغية.

ب- الكتابة لمدينة الملك فهد الطبية لوجود أقسام متخصصة في هذا الشأن لإعداد برنامج وقائي وتوعوي. الجدير بالذكر أنه بهذه الجلسة اختتم المجلس دورته الثالثة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد