Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
ابن حميد استقبل مسؤولا باكستانيا وسفير اليونان
وفد من الشورى يطلع على التجربة الفرنسية البرلمانية في تقنية المعلومات

الرياض - سعد العجيبان

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد في مكتبه بمقر المجلس بالرياض اليوم عضو مجلس الشيوخ رئيس جمعية أهل الحديث المركزية بجمهورية باكستان الاسلامية ساجد مير والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما اطلع معاليه على أعمال الجمعية وما تقوم به في خدمة السنة النبوية.

كما التقى رئيس مجلس الشورى أمس بسفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى اليونان صالح بن محمد الغامدي.

وهنأ الدكتور ابن حميد السفير الغامدي على الثقة الغالية متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.

حضر الاستقبالين المستشار والمشرف على مكتب رئيس مجلس الشورى الدكتور مهنا بن سليمان المهنا.

من جهة ثانية يزور وفد من مجلس الشورى جمهورية فرنسا وذلك بهدف الاطلاع على تجارب البرلمان الفرنسي في مجال تقنية المعلومات.

وأوضح عضو المجلس الدكتور فهد بن ناصر العبود في تصريح صحفي أن الزيارة تأتي في إطار تفعيل التعاون بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية الفرنسية بهدف الاطلاع على تجارب وخبرات البرلمانات الدولية في مجال تقنية المعلومات والاستفادة منها، ونقل التجارب المتميزة إلى مجلس الشورى.

وتأتي الزيارة بتوجيه معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد لتحقيق التوجيهات السامية للوصول إلى مجتمع المعلومات والمعرفية وتطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية في جميع الأجهزة الحكومية.

وأشار الدكتور العبود إلى أن المجلس يقوم حالياً بتنفيذ مشروع التعاملات الإلكترونية الحكومية وهو عبارة عن منظومة معلوماتية متكاملة تهدف إلى تطبيق حلول الأعمال المالية والإدارية.

من جهة أخرى يشارك وفد من مجلس الشورى في اجتماع اللجنة الفرعية في الاتحاد البرلمانات الآسيوية لمكافحة الفقر في آسيا والتي تعقد في العاصمة الإندونيسية - جاكرتا - خلال الفترة من 7- 9-6- 1429هـ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد