Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
كابريو يجسد قصة حياة مخترع (الأتاري)

لوس أنجليس - (د ب أ)

تستعد هوليوود لإنتاج فيلم جديد يتناول قصة حياة نولان بوشنيل الأب الروحي لألعاب الفيديو والكمبيوتر ومخترع الأتاري. وأسس بوشنيل أول شركة لتصنيع ألعاب الفيديو عام 1972، كما اخترع لعبة (بونج) والتي كانت أول لعبة فيديو تحظى بشعبية. ولن يكون الفيلم الجديد مشابهاً بأي حال من الأحوال لأفلام مثل (لارا كروفت: توم رايدر) أو (دوم) أو (ماكس باين) وكلها مأخوذة من ألعاب كمبيوتر كما لن يكون مليئاً بالدماء وحركات الإثارة إلا أن حياة بوشنيل حافلة بالعرق والجهد والدموع.

ويحمل الفيلم الجديد اسم (أتاري) وسيلعب دور البطولة فيه النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو فيشخصية بوشنيل. ويتولى دي كابريو أيضاً إنتاج الفيلم الذي يشارك في كتابته كل من برايان هيكر وكرايج شيرمان. يذكر أن ستيف جوبز وستيف وزنياك مؤسسي شركة أبل للكمبيوتر كانا من العاملين الأوائل لدى بوشنيل قبل أن يبيع شركته عام 1978 في صفقة بلغت قيمتها 28 مليون دولار. واتجه بوشنيل بعد بيع شركته إلى نشاط تجاري آخر حيث أنشأ سلسلة مطاعم للبيتزا أصبح لها أكثر من 200 فرع.

ورفض الرجل من قبل عدة عروض لتحويل قصة حياته إلى فيلم سينمائي قبل أن يوافق على مشروع دي كابريو. وقال بوشنيل لقناة (إم.تي.في) التلفزيونية: (شعرت أن هذا الشخص (دي كابريو) نجح في حكي القصة بشكل حقيقي جداً وأدرك قيمة الأتاري.. إنه أمر مربك للغاية فمن الصعب وصف ما يدور في ذهني بالكلمات). وأضاف بوشنيل: (بالنسبة لي فإن من الأمور التي حدثت مع الأتاري هو أنها تحدت كل الصعاب.. لم يكن أحد يظن أن ألعاب الفيديو من الممكن أن تتحول إلى تجارة. وهذا هو الجزء الذي أعتقد أن كثيراً من الناس لا يفهمونه: إذا عمل المرء جاهداً من الممكن أن يحول حلمه إلى حقيقة).






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد