Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
بطولة الأمم الأوروبية 2008م
خالد بن عبدالرحمن الطياش

انطلق العرس الكروي في القارة العجوز يوم السبت الماضي.. لم يقدم المنتخب الإيطالي بطل العالم المستوى المأمول منه؛ مما دفع الصحافة الإيطالية إلى صب جام غضبها على المدرب الإيطالي روبيرتو دونادوني.. إيطاليا بالرغم من خسارتها الكبيرة من هولندا إلا أنها لا تزال تمتلك الفرصة في التعويض والتأهل عن مجموعتها القوية متى ما عمل دونادوني على دعم خط وسطه بلاعبي نادي روما دي روسي وأكويلاني.. ودعم خط الهجوم بهداف الدوري أليساندرو ديلبيرو ليقود الفريق فيما تبقى من مباريات.. من يدري قد نشاهد أبطال العالم في نهائي البطولة متى ما تدارك دونادوني أخطاءه.

- المنتخب الألماني بقيادة مايكل بالاك وتواجد ثلاثي خط الهجوم الضارب (بودولسكي - كلوسه - غوميز) لا يزال المرشح الأول للظفر بالكأس للمرة الرابعة في تاريخه.. إلا أن الألمان يعانون من ضعف واضح في خط الدفاع وحارس يعاب عليه كثرة الأخطاء مما يجعل قوة المكائن الألمانية على كف عفريت في حال تأهل الفريق لمباريات خروج المغلوب.

- منتخبات هولندا والبرتغال وإسبانيا قدموا أفضل العروض في الجولة الأولى.. ويبدو أن عنصر الحيوية والشباب في تشكيل تلك المنتخبات هو العامل الأقوى الذي دفعها لتقديم أفضل المستويات في البطولة.

- يعتبر الهداف التشيكي سفيركوس هو أبرز الوجوه التي قدمتها البطولة حتى الآن.. وزال في خفايا البطولة المزيد من الوجوه الجديدة لتقديمهم (فان بيرسي - كلاوس هونتلار - كريم بن زيمه - سمير نصري - فرناندو توريس).

- اعتزال المدافع الإيطالي أليساندرو نيستا وصانع الألعاب فرانشسكو توتي اللعب دولياً مع إصابة القائد فابيو كانافارو قبل انطلاق البطولة كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

- خلف الكواليس.. أعلن المدرب الفرنسي أرسين فينغر محلل قنوات الجزيرة الرياضية أن اللاعب الفرنسي سمير نصري سيلعب بكل تأكيد لنادي الأرسنال الإنجليزي بعد اتفاق جميع الأطراف.

للتواصل عبر الإيميل


Khaled_altayyash@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد