Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
السعوديون يشاركون بنصف العدد المطلوب بسبب تزامن البطولة مع امتحانات آخر العام
انطلاق البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لألعاب القوى للشباب والشابات في جاكرتا اليوم

جاكرتا - الموفد الإعلامي/ ناصر العساف

تتوجه أنظار محبي أم الألعاب اليوم الخميس إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا لمتابعة فعاليات البطولة الآسيوية الثالثة عشرة بمشاركة نحو 600 لاعب ولاعبة، يمثلون 36 دولة آسيوية، وتعتبر بطولات الشباب في آسيا من البطولات الهامة في أجندة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى إذ بدأت منذ عام 1986م تحديدا في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، ومنذ ذلك الوقت وهي منتظمة تقام كل عامين.

والتاريخ يعيد نفسه هذا العام عندما تستضيف العاصمة الاندونيسية جاكرتا مرة أخرى هذه البطولة.

والسعوديون بدأت مشاركتهم في بطولات آسيا للشباب اعتبارا من النسخة الرابعة المقامة في مدينة نيودلهي الهندية عام 1992م عندما حققوا ميدالية ذهبية واحدة جاءت عن طريق عبدالله مرزوق في المسابقات المركبة العشاري بعد أن جمع 6545 نقطة، وفضيتين: الأولى عن طريق هادي صوعان في المسابقات المركبة العشاري أيضا بمجموع 6249 نقطة، في حين جاءت الثانية عن طريق محمد حامد البيشي بسباق 400م حواجز بزمن وقدره 51.57ث .

وتلخصت إنجازات القوى السعودية في البطولات الآسيوية للشباب بتحقيق 15 ميدالية ذهبية، و19 فضية، و5 برونزيات، وجاءت حصيلة البطولة الحادية عشرة التي أقيمت في مدينة ايبوه الماليزية هي الأفضل على الإطلاق وقد بلغت حصيلتها 6 ميداليات ذهبية، و4 فضية مثلها برونزية.

وتبدأ البطولة مساء اليوم الخميس بحفل افتتاح عند الساعة ال2.00م في حين تنطلق فعاليات البطولة عند ال4.00م حيث تقام اليوم 21 فعالية، ويشهد البرنامج إقامة 6 نهائيات أربعة منها للشابات واثنتين للشباب على التوالي مسابقة الوثب الثلاثي، إطاحة المطرقة، قذف القرص وسباق 3000م موانع بينما يشهد تنافس الشباب إقامة نهائي مسابقة دفع الكرة الحديدية، وسباق 10آلاف متر، في حين تبدأ منافسات المسابقات المركبة السباعي للشابات بسباق 100م حواجز، مسابقة الوثب العالي، مسابقة دفع الكرة الحديدية، وسباق 200م.

بينما يبدأ السعوديون مشاركتهم في البطولة بخوض منافسات التصفيات سباق 100م بمشاركة إبراهيم القرني، في حين يتواجد العداء إسماعيل الصبياني في منافسة تصفيات سباق 400م.

وقد أدى أمس الصباح جميع اللاعبين تدربيهم الأخير استعدادا للمشاركة اليوم، واجتمع رئيس الوفد مع اللاعبين لرفع معنوياتهم قبل خوض المنافسات.

ومن جهة أخرى أقام سفير خادم الحرمين الشريفين بأندونيسيا مأدبة عشاء لأمين عام الاتحاد السعودي المهندس هيل الزواوي المتواجد هناك لحضور اجتماعات الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وحضره رئيس الوفد إبراهيم العويران.

ومن جانبه أكد إبراهيم العويران أن المشاركة السعودية هي رمزية بسبب ظروف الامتحانات وعدم حضور أكثر اللاعبين، موضحا أن الاتحاد يضع الثقة في نجوم القوى في كل محفل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد