Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
خالد الفيصل يرعى (مهرجان جدة غير) في نسخته العاشرة نهاية الشهر الحالي

جدة - راشد الزهراني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في السابع والعشرين من شهر جمادى الآخرة الحالي الموافق للأول من يوليو المقبل حفل انطلاق فعاليات مهرجان جدة غير 29 وذلك بأبحر الجنوبية بمحافظة جدة.

وقد أكملت القطاعات المشاركة استعداداتها بمتابعة وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة من أجل إقامة هذا المهرجان الذي يعد من أهم المهرجانات الترفيهية والثقافية والمتضمنة برامج ونشاطات مختلفة في كافة الجوانب الترفيهية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن علي التركي أن المهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوماً يستهدف كافة شرائح المجتمع ويسهم بشكل واضح في دعم السياحة الداخلية وتشجعيها والعمل على نموها بما يتوافق مع العادات والتقاليد وتوفير وسائل الترفيه للمواطنين والزائرين والمقيمين في مدينة جدة.

وأشاد التركي بالدعم المتواصل من سمو أمير منطقة مكة المكرمة لإنجاح فعاليات المهرجان وحرص سمو محافظ جدة على أهمية المهرجان وظهوره بالشكل الذي يعبر عن تطور المملكة في هذه الصناعة الهامة.

وبيَّن التركي أن القطاعات المعنية بدأت في الاستعداد لفعاليات المهرجان وأن دور الغرفة يتمثل في إعطاء التصاريح للفعاليات وتقديم التسهيلات للقطاع الخاص التي تدعمه للقيام بعمله مشدداً على أن الغرفة التجارية تراجع حالياً 250 حدثاً ترفيهياً وفنياً ورياضياً وثقافياً ستقام في صيف هذا العام وما زالت الغرفة تتلقى العديد من الفعاليات الأخرى لدراستها.

وقال: سيكون متميزاً ومتفرداً في فعالياته ونشاطاته حيث تم وضع إستراتيجية وآلية جديدة من أجل نجاحه وتحقيقه الأهداف المرجوة في دعم البرامج السياحية والنمو لهذه المدينة العريقة بجمالها وروعتها ومكانتها الاقتصادية والاجتماعية.

وقدَّر التركي جملة ما تم إنفاقه في السنوات الأخيرة على المشروعات السياحية في المملكة بأكثر من 12 مليار ريال.. مشيراً إلى أن هذه المبالغ صرفت على إقامة مشروعات سياحية في كافة أنحاء المدينة مما أعطاها البعد السياحي الذي يضاهي المدن السياحية في العالم.

وأوضح أن مهرجان جدة غير سيكون هذا العام مختلفاً في برامجه وفعالياته متوقعاً أن تشهد مدينة جدة أكثر من 3 ملايين زائر من داخل المملكة ودول الخليج والدول الأخرى باعتبار أن إجازة الصيف فرصة لدى الزائر من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة وقضاء بعض الوقت في مدينة جدة.

وبيَّن أن خطة مهرجان جدة غير تستمد هذا العام عناصرها وملامحها من نفس عوامل النجاح التي سجلتها المهرجانات السابقة التي جعلت من جدة غير شعاراً تتداوله الألسن داعياً كافة القطاعات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال وشرائح المجتمع كافة والمؤسسات المدنية دعم فعاليات المهرجان.

وشدد على أن كل مواطن في مدينة جدة هو رئيس لمهرجان جدة غير ولا بد أن يساهم ويتفاعل مع نشاطاته من أجل أن تكون هذه المدينة في مصاف المدن السياحية في العالم ونموذجاً حياً على مستوى المنطقة العربية والخليجية في مجال تنظيم الفعاليات والمهرجانات مما يجعل من هذه المدينة في المستقبل مدينة المؤتمرات والمهرجانات.

ولفت إلى أن مهرجان جدة غير لا يمكن أن يكتب له النجاح إلا بتضافر الجهود والعمل بجد ورسم الآليات والإستراتيجيات التي تحقق تطلعات المواطن والمقيم والزائر إلى جانب التفكير في منهجية علمية تعمل على نجاحه.

ونوه بتفاعل رجال الأعمال ودورهم في دعم فعاليات مهرجان جدة غير.. مؤكداً أن هذا الدعم سيمكن أيضاً المهرجان هذا العام من أن يخرج في صورته الجديدة التي تخدم أهداف جدة الاقتصادية والسياحية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد