Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
في بيان نصراوي أكد التعاون مع جميع الأندية:
تنازلنا عن الخيبري.. ونطالب بحق معاقبته مع وكيل أعماله ونادي الشباب!!

وصفت إدارة نادي النصر في بيان أصدرته أمس وحمل الرقم (549) أن ما حدث في موضوع اللاعب عبدلاله الخليوي مؤسف جداً ويفتقر للاحترام والتعاون المطلوبين في تعامل الأندية مع بعض..

وقالت الإدارة: إن مكتب رعاية الشباب بمنطقة الرياض قد خالف نظام رعاية الشباب عندما قيد اللاعب لنادي الشباب، وأن إدارة الشباب قد وصفت العمل بالفردي قبل أن ترسل في نهاية الأمر خطاباً للمكتب يتضمن إسقاط اللاعب..

ولفتت الإدارة النصراوية الى أنها سترفع بتجاوزات مكتب رعاية الشباب بالرياض لسمو الرئيس العام وسمو نائبه، كما أنها سترفع التنازل النهائي عن اللاعب عبدالملك الخيبري احتراماً للاتفاق المسبق مع نادي الشباب، لكنها أكدت أنها ستحفظ حقها بمعاقبة الخيبري ووكيل أعماله ونادي الشباب لقيامهم بالتوقيع بعد التوقيع للنصر.. مشددة على أن لديه دليلا إدانة يفيد الأطراف الثلاثة..

وهنا نصف البيان النصراوي:

أوضحت إدارة نادي النصر أن ما حدث بموضوع اللاعب عبدالله الخليوي كان مؤسفاً جدا بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى ويفتقر للاحترام والتعاون المطلوبين بتعامل أنديتنا مع بعضها وتخللها قصور ومخالفات من المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالرياض.

فمن المعروف بأن اللاعب وبحضور والده وقع على استمارة تسجيل اللعب لنادي النصر بتاريخ 4-6-1429هـ، وقد قام صباح أمس التالي بالبصم على كشف التسجيل لدرجة الناشئين بكرة القدم لنادي النصر رسمياً بالمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالرياض بتاريخ 5-6- 1429هـ، وتم استلام الملف كاملا من قبلهم بدون إدخال البيانات بالحاسب الآلي.

هذا وقد قام أحد أعضاء مجلس إدارة نادي الشباب بأخذ اللاعب للمكتب بتاريخ 10-6-1429هـ راغباً بتسجيله وهو ما قام به المكتب فعلاً بقيده لنادي الشباب مخالفين نظام الرئاسة العامة لرعاية الشباب لمعرفتهم بحوزة المكتب على ملف اللاعب كاملاً بكشوفات نادي النصر، وحيث إن اللوائح قد حددت أن مثل هذا الإجراء يستدعي الإيقاف للاعب مع إعادته للنادي الموقع معه أولاً وهو نادي النصر فقد تأكد لإدارة النادي بأن مثل هذا العمل لا هدف له سوى منع نادي النصر الاستفادة من خدمات اللاعب فقط.

هنا قامت الإدارة بالاستفسار من إدارة نادي الشباب مستنكرة هذا التصرف التي بينت بدورها عن عدم علمها بالأمر وكونه عملا فرديا لن تقبل به وستقوم رسمياً بإسقاط اللاعب وعلى وجه السرعة كي لا تطاله عقوبة الإيقاف، وقد أرسلت إدارة النادي ممثليها للمكتب الرئيسي في اليوم التالي منذ الساعة التاسعة والنصف بانتظار الخطاب وهو ما لم يحدث حتى الساعة الحادية عشرة صباحاً، وبعد الاستفسار من سكرتير نادي الشباب أكد بعدم تلقيه أي تعليمات بهذا الخصوص نهائياً وهو الأمر الذي دعا سمو نائب رئيس النادي بالاتصال بنائب رئيس نادي الشباب إلا أنه أرجع الأمر برمته لرئيس ناديه، وقد أكد له سموه بوجوب ورود الخطاب بأسرع وقت حيث إن التأخير سيضطره لاتخاذ خطوات احترازية لحفظ حق نادي النصر بمعاملة نادي الشباب بالمثل، إلا أنه وإلى الساعة الواحدة ظهراً لم يطرأ جديد مما دعا سمو النائب بمعاودة الاتصال ولكن لا من مجيب.

عندها أصدر سمو نائب رئيس النادي تعليماته لممثلي النادي بمغادرة المكتب، وحيث إن نادي النصر كان قد تعامل بمثالية مع نادي الشباب بإسقاط أي حق له للمطالبة بتسجيل لاعب نادي القادسية عبدالملك الخيبري والموقع لنادي النصر أولاً لاتفاق سابق بين الناديين أساسه التعاون بمثالية فقد رفعت الإدارة خطاباً على وجه السرعة للاتحاد السعودي لكرة القدم يحفظ به حق نادي النصر من جديد باللاعب إلى أن تتضح الرؤية حول الطارئ الجديد.

بعدها بدأت الاتصالات تنهال على سمو النائب بتأكيدهم على أن إدارة الشباب ستبعث بخطابها مساء اليوم(أمس) نفسه إلا أن سموه أكد لهم بعدم التراجع عن حفظ حق نادي النصر باللاعب الخيبري إلا بعد وصول خطاب نادي الشباب للمكتب الرئيسي لرعاية الشباب رسمياً، هذا وقد تلقى سموه اتصالا من رئيس نادي الشباب شرح له حيثيات التأخير ويؤكد له على إرسال نادي الشباب للخطاب مساء وهو ماتم بإرسال الخطاب عبر الفاكس للمكتب الرئيسي وصورة منه لنادي النصر.

هنا ونتيجة لإفرازات الموضوع اتخذت الإدارة القرارات التالية:

أولا:

الرفع لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه بالتجاوزات التي حدثت من قبل المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالرياض.

ثانيا:

الرفع للاتحاد السعودي لكرة القدم بالتنازل النهائي عن اللاعب عبدالملك الخيبري احتراما للاتفاق المسبق بين الناديين مع حفظ الحق بمعاقبة النادي واللاعب مع وكيل أعماله لقيامهم بالتوقيع لجهة أخرى بعد توقيعه لنادي النصر.

ثالثاً:

إلحاقاً لبيان العلاقات العامة بالنادي في تاريخ 30-5- 1429هـ والمتضمن حوزة نادي النصر على دليل إدانة يفيد بتلاعب الأطراف الثلاثة وهم نادي الشباب واللاعب مع وكيل أعماله، فستقوم الإدارة بتقديمه للاتحاد السعودي لكرة القدم لوضع العقوبة المناسبة عليهم مع تزويد نادي القادسية الشقيق بنسخة منه ليحصل على حقوق انتقال اللاعب منه كاملة.

هذا وقد أكدت إدارة نادي النصر بأنها ستكون السباقة دائماً للتعاون مع جميع الأندية لما به مصلحة الرياضة بالمملكة العربية السعودية حتى وإن استغل بعضهم مثل هذا التعاون لإظهار الإدارة بموقف ضعفٍ أمام جماهيرها تغليباً للمصلحة العامة إلا أنها تحذر في الوقت نفسه بتعاملها بالمثل لمن يتطاول على كيان نادي النصر بمحاولة المساس به بغير ما يرضي جماهيره ومنسوبيه ورجاله وإدارته.

والله ولي التوفيق،،،




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد