Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
بعد انعقاد الجمعية العمومية البارحة
مؤسس الهلال وعدد من الشخصيات الهلالية يحضرون تنصيب عبد الرحمن بن مساعد رئيساً

تغطية - نبيل العبودي

تم تنصيب صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيساً لمجلس ادارة نادي الهلال بعد انعقاد الجمعية العمومية لنادي الهلال مساء البارحة الاربعاء في مقر النادي لمدة اربع سنوات مقبلة، وذلك بحضور عدد من أعضاء شرف الهلال يتقدمهم الشيخ عبد الرحمن بن سعيد مؤسس النادي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال عضو شرف نادي الهلال، الأمير محمد بن خالد بن فيصل، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، الأمير خالد بن سعود، وعبد العزيز البتال مدير مكتب رعاية الشباب في منطقة الرياض، عدد من لاعبي الفريق الأول يتقدمهم محمد الدعيع قائد الفريق، نواف التمياط، ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، فهد المفرج، ولاعبي الألعاب المختلفة، إداريي نادي الهلال، والزملاء الإعلاميين، وفيما يلي السيرة الذاتية لأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال:

وكان رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد أعلن خلال حديثه بعد الإعلان عن تنصيبه رسمياً رئيس للنادي عن الميزانية المقترحة للموسم القادم وهي أن الإيرادات المتوقعة تبلغ 47 مليون ريال بينما المتوقع أن تكون المصروفات تبلغ 61 مليون ريال.

كما أعلن عن أنه سيتم خصم 25% من قيمة التذاكر لمباريات الهلال خلال الموسم القادم كتبرع للجمعيات الخيرية وأنه سيتولى رسمياً ذلك الأمر وهدف إلى ذلك من أجل أن تكون الجماهير على دراية تامة عن الأموال التي تدفعها من أجل حضور مباريات النادي بأنها ستذهب إلى الجمعيات الخيرية كتبرع من النادي.

مشيراً سموه إلى أنه وأعضاء مجلس إدارته سيعملون خلال الفترة المقبلة وهم يعلمون بأن هناك عدد من المصاعب التي ستواجههم ولكنهم سيعملون من أجل النادي وإن حدثت أخطاء فهذا لأنهم يعملون وكل عمل به أخطاء مهما وصل إلى حد من الكمال.

وسيسعون إلى تذليل الصعاب وطالب الأندية السعودية لعدم المزايدات في أي صفقات حتى لا تكون هناك مغالاة بين الأندية لصالح اللاعبين والضحية هم الأندية.

ثم أجاب سموه عن اسئلة عدد من الإعلاميين التي اعقبت انعقاد الجمعية وجاء في أبرز اجاباته:

- نفى الارقام التي تم تداولها عبر الإعلام حول الديون التي ستدفعها الإدارة وقال إن الأرقام التي ذكرت غير صحيحة مؤكداً إلى أنها تبلغ فقط 18 مليوناً وسيتم إنهاء هذه المعضلة التي شكلت منها وسائل الإعلام مشكلة.

وعن المشاركة الآسيوية واهتمامه شخصياً بها قال سموه بأن البطولة الآسيوية ستؤهل الفريق إلى بطولة العالم للأندية وهذا ما يجعله يوليها اهتماماً كبيراً.

وإن كان قد سبق أن تأهل الهلال لبطولة العالم للأندية إلا أنها لم تقم لأسباب ذكرت في حينها إلا أن تأهل النادي لهذه البطولة يجعله مهتماً بها. واضاف أن النتائج في علم الغيب ولكن الهلال سيسعى إلى تحقيق النتائج التي تؤهله لها.

وعن مشكلة الرواتب قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إننا في نادي الهلال لن تكون بمشيئة الله لدينا هذه المشكلة والرواتب ستدفع في حينها لأننا نريد من اللاعبين تقديم كل ما لديهم ولهذا لن نقصر معهم وستدفع الرواتب في وقتها.

كما تمنى أن لا يتم تسريب أية اخبار مغلوطة عبر الصحف لأن ذلك ليس في صالح النادي في الدرجة الأولى واضاف ليس كل ما ينشر في الصحف أو نسأل عنه سنجيب عليه لأن الرئيس ليس مطالب بالاجابة على كل التساؤلات وكل شخص له اختصاصه وهو المخول له الاجابة على أية تساؤلات كل فيما يخصه.

وعن اللاعبين الأجانب قال: إن النادي يعمل ويخاطب أكثر من لاعب وسيتم الاعلان عن اي شيء رسمي بعد الانتهاء منه بشكل رسمي. نافياً سموه بأن الكثير من الأسماء التي ذكرت غير صحية كما أن الأمير عبدالله بن مساعد لم يغادر إلى تركيا من أجل التفاوض مع اللاعب إبراهيم ياتارا.

مؤكداً بأنهم في التعاقدات يراعون التقاليد ومدى امكانية تعايش اللاعبين هنا وفي اجواء المملكة وحسب التقاليد والاعراف.

وعن شراكة الهلال قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: إن الشراكة تعد نموذجاً والدليل أن عددا من الأندية حذت حذوه مضيفاً بأنه يكفي هذه الشراكة انها كانت خطوة جبارة من الشركة الراعية رغم صعوبتها في البداية مؤكداً على أن الأمير عبدالله بن مساعد قد تولى ملف الشراكة ويسعى مع المسؤولين في الشركة الراعية إلى تطويرها والرفع من مستواها لتوظيفها بشكل أكبر ومفيد للطرفين.

- وعن مشروع تحفيظ القرآن والمدرسة التي كان النادي يعتزم إنشاءها باسم الأمير عبدالله بن سعد رحمه الله قال: إنه سيدرس ذلك وسيتم الاعلان عن تفاصيلها في الفترة القادمة ومدى تفعيلها كفكرة.

وعن قبوله للرئاسة قال الأمير عبدالرحمن: بأنه قبل ذلك لأنه يحب الهلال في الدرجة الأولى وثانياً لاعتقاده بأنه سيعمل ويستطيع العمل لكي يجعل من النادي نموذجاً صحياً معديا (عدوى طيبة) لما ينعكس على الرياضة السعودية بالنفع ولكن يكون النادي جاهزاً للإدارة التالية دون عناء.

وعن مشكلة الجهاز الطبي قال: إن ذلك لا يشكل أي مشكلة بالنسبة له دائماً هناك من اختلق منها مشكلة خاصة وان النادي يملك جهاز طبيا جيدا حالياً.

كما ان مدرب الفريق هو من يحدد الأفضلية في ذلك والتفاهم والمشاورات تتم بين المدرب والمشرفين على الجهاز الكروي لاختيار الأنسب والأفضل.

وعن معسكر الفريق الكروي قال: إن الأمور بدأت تظهر واضحة بشكل كبير حيث ستقوم بإقامة معسكر في أوروبا ومن ثم نعود إلى الرياض ومرة أخرى نقيم معسكرا آخر في أوروبا ونحن نعلم بأن ذلك مكلف ولكن المدرب أراد ذلك وهو صاحب القرار في مثل هذه الأمور.

وعن تكريم الدعيع بحفل خاص كما أعلنت الإدارة السابقة وكذلك الاحتفال بمرور 50 عام قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: إنه يتشرف برئاسة نادٍ لديه لاعب مثل محمد الدعيع وأعلن سموه عن تكفله بحفل اعتزال خاص يليق بمكانة لاعب مثله ولكنه عاود القول مازحاً لن يكون اعتزاله قبل أربعة مواسم.

وعن الاحتفال بالخمسينية قال سموه: بأنه ليس من اهتماماته الآن ولكن على الهلاليين ألا يتسرعوا في مثل هذه الأمور ولا يضر أن يتأخر ذلك عامين أو ثلاثة.

وعن الاكتفاء بدعم الشركة الراعية وان دور الأعضاء سيكون هامشياً قال الأمير عبدالرحمن: على العكس من ذلك يبقى لأعضاء الشرف دورهم البارز في الدعم وان ما يتم صرفه على النادي يفوق بكثير ما تدفعه الشركة الراعية. وأعضاء الشرف لهم دور استشاري أيضاً وان لم يكن لهم دور في اتخاذ القرارات.

نقاط من الحدث

-أعداد كبيرة من الاعلاميين ومنسوبي النادي حضروا لمقر النادي وتابعوا انعقاد الجمعية العمومية وتنصيب صاحب السمو الملكي عبدالرحمن بن مساعد رئيساً للنادي وقدمت له التهاني.

- مشاركة نجوم الفريق الكروي الأول يتقدمهم عميد حراس العالم محمد الدعيع وأفضل لاعب في آسيا ياسر القحطاني والدولي محمد الشلهوب والمدافع فهد المفرج في انعقاد الجمعية العمومية كان لها الاثر الأكبر لدى الهلاليين.

- حضور شرفي كبير على رأسهم مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد دلالة واضحة على ارتباط أعضاء الشرف بمجالس إدارة النادي السابقة والحالية.

- جهود كبيرة بذلتها العلاقات ممثلة في مدير العلاقات العامة سامي ابو خضير وياسر الطلاسي وفيصل المطرفي والمركز الإعلامي والذي يشرف عليه الزميل سلمان العنقري في تغطية الحدث بالشكل الذي يليق به.

***

احمد بن عبدالرحمن الخميس

تاريخ الميلاد : 1381هـ 1961

المهنة الاساسية: مساعد مدير خدمات العملاء في الخطوط السعودية سابقاً

المؤهلات: بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة الملك سعود

الخبرات:

- أمين عام نادي الهلال من رمضان 1423هـ حتى الان

- عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في دورتة الحالية.

- المشاركة في معرض صقر أكس الرياضي للتسويق في دبي 2005 .

- دورة التسويق الرياضي في الرياض 2007 .

- مشارك ومتحدث في مؤتمر دبي الدولي للاحتراف الرياضي 2008 .

***

إبراهيم محمد القناص

تاريخ الميلاد : 1381هـ 1961

المهنة الاساسية: موظف في هيئة التحقيق والادعاء العام على المرتية الثالثة عشر.

المؤهلات: ماجستير إدارة أمنية ودكتورة علم اجتماع

الخبرات:

- كابتن نادي الهلال ومنتخب المملكة للكاراتية سابقاً .

- حاصل على حزام أسود سبعة دان (الدرجة السابعة).

- رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي السعودي للكاراتية سابقاً.

- رئيس الاتحاد السعودي للكاراتية.

- عضو لجنة الحكام العربية للكاراتية سابقاً.

- مساعد عام مدير نادي ضباط الحرس الوطني الرياضي سابقاً.

- عضو مجلس إدارة نادي الهلال من 2005

***

سامي عبد الله الجابر

تاريخ الميلاد: 1392هـ 1972

المهنة الاساسية: رجل أعمال وعضو اتحاد كرة القدم السعودي.

المؤهلات: دبلوم الكترونيات

الخبرات:

- لاعب كرة قدم سابق وقائد لفريق الهلال والمنتخب السعودي.

- سفيراً للنوايا الحسنة بعد اختياره من قبل الأمم المتحدة.

- المشاركة في نهائيات كأس العالم اربع مرات متتالية.

- المشاركة في مؤتمر دبي الدولي للاحتراف الرياضي 2008.

- العديد من المشاركات على كافة الاصعدة المحلية والاقليمية والقارية والدولية كلاعب مع الهلال والمنتخب السعودي.

- عضو لجنة المنتخبات في الاتحاد السعودي.

***

عادل بن عبدالله البطي

تاريخ الميلاد : 1382هـ 1962

المهنة الاساسية: مشرف تربوي.

المؤهلات: بكالوريوس تربية بدنية جامعة الملك سعود في الرياض .

الخبرات:

- مدير عام الشؤون الرياضية المساعد في الحرس الوطني من عام 1993 إلى 2008 .

- الأمين العام المساعد للاتحاد السعودي للرياضة للجميع من 1995 إلى 2002 .

- الاشراف على على المراكز الترفيهية في الحرس الوطني عام 2001 .

- الدورة الدولية للتسويق الرياضي في القاهرة عام 2001 .

- عضو اللجنة الاعلامية في الاتحاد العربي للرياضة للجميع من 2002 الى 2006 .

- عضو مجلس ادارة نادي الهلال عام 2004 .

- مدير أكاديمية برشلونة لكرة القدم .

- مدير ادارة الكرة في نادي الهلال موسم 2006/2007 .

- نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان تكريم كابتن المنتخب السعودي ونادي الهلال يوسف الثنيان 2005 .

- المشرف على اللجنة التنظيمية لمهرجان تكريم كابتن المنتخب السعودي ونادي الهلال سامي الجابر عام 2008 .

***

سامي سعود عبد العزيز ابوخضير

مواليد : 1385هـ 1965 جدة

المؤهلات: حاصل على شهادة البكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة الملك سعود عام 1991م،

حاصل على العديد من الدورات التدريبية في الإدارة والتسويق والإدارة العامة والإعلام.

الخبرات: عمل في القطاع الأهلي والحكومي لمدة 15 سنة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد