Al Jazirah NewsPaper Friday  27/06/2008 G Issue 13056
الجمعة 23 جمادىالآخرة 1429   العدد  13056
الذهبي يدعو إلى الحوار رداً على انتقادات لسياسته
اتهام ثلاثة أردنيين بالتخطيط لتنفيذ هجوم انتحاري

عمان - الجزيرة - وكالات

وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية تهمة الإرهاب لثلاثة أردنيين يشتبه في أنهم خططوا لتنفيذ عملية انتحارية بسيارة مفخخة في أيار- مايو الماضي ضد كنيسة في عمان، حسبما أفاد مصدر قضائي أمس الخميس. وقال المصدر إن (المدعي العام وجه تهم تتعلق بالإرهاب لكل من الموقوفين ماجد محمد القطناني (22 عاماً) وعلي فايز أبو عرب (23 عاماً) وحمد ضيف الله السويركي (فار من وجه العدالة) لتخطيطهم للاعتداء على كنيسة بسيارة مفخخة).

ووجهت للمتهمين الثلاثة تهم (المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة مواد محرقة لغايات استعمالها في تنفيذ أعمال إرهابية بالاشتراك، والشروع في القيام بأعمال إرهابية). وكان المتهمان الأول والثاني أوقفا في 15 أيار - مايو الماضي.

من جهة أخرى دعا رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي إلى (الحوار) والابتعاد عن (التشكيك) بسياسة المملكة الاقتصادية، بعد دعوة 150 شخصية أردنية المؤسسات الدستورية إلى وضع حد لسياسة الخصخصة التي (أسهمت في تفكيك الدولة وإفراغ مؤسساتها من محتواها).

وقال الذهبي في تصريحات أمس الخميس إن (الأردن بفضل قيادته بألف خير وأن الأمور تسير من أحسن إلى أحسن). ودعا إلى (اعتماد لغة الحوار كأساس للتغلب على الصعوبات وتقديم حلول عملية للمشكلات التي تواجه وطننا بشكل ينعكس إيجابياً على الوطن والمواطن بعيداً عن توجيه الانتقادات والتشكيك غير المبرر بمسيرتنا الوطنية). وقال الذهبي إنه (رغم التحديات التي تواجه الأردن وفي مقدمتها الارتفاع الكبير في أسعار النفط والمواد الأساسية على مستوى العالم إلا أن اقتصادنا الوطني في وضع سليم وحقق العديد من المؤشرات الإيجابية الواعدة).

وأشار إلى أن (الأردن استطاع تسديد نحو 2.1 مليار دولار من مديونيته الخارجية الأمر الذي سينعكس على وضع الموازنة في السنوات القادمة) وأن (الصادرات الأردنية زادت بنسبة تتجاوز 20% في الفترة السابقة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي).

وكانت 150 شخصية أردنية دعت الاثنين المؤسسات الدستورية وكل الأردنيين في بيان إلى وضع حد لسياسة الخصخصة، معتبرة أنها (أسهمت في تفكيك الدولة وإفراغ مؤسساتها من محتواها) وعمقت الفوارق في البلاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد