Al Jazirah NewsPaper Friday  27/06/2008 G Issue 13056
الجمعة 23 جمادىالآخرة 1429   العدد  13056
محافظ الأحساء يفتتح فرع الشركة بالمحافظة
(العثيم) تستثمر 2.5 مليار ريال لبناء 9 مولات حتى 2010

الأحساء - رمزي الموسى

أكد صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، خلال افتتاحه يوم أمس الأول العثيم مول بمحافظة الأحساء، النمو المطرد في قطاع عقارات تجارة التجزئة؛ وذلك لتعلقه بوتيرة النمو العالية في عدد السكان والمشاريع العقارية والسياحية الكبيرة التي يجري إنشاؤها وتطويرها بالمملكة.

ودعا سموه الشركات والمؤسسات إلى إقامة مشاريع استثمارية ذات مستويات تتناسب مع مكانة المملكة الاقتصادية والسياحية. مبيناً أن الدولة تشجع وتدعم القطاع الخاص؛ لكونه إحدى اللبنات المهمة في بناء الاقتصاد السعودي. مشيراً سموه إلى تكامل القطاعين الخاص والحكومي في منظومة التنمية السعودية.

وفي تصريحات خاصة بهذه المناسبة رفع الأستاذ عبدالله العثيم أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الأمير بدر بمناسبة تشريفه افتتاح العثيم مول بمحافظة الأحساء، مؤكداً أن تشريف سموه يعتبر تحفيزاً مهماً ودعماً كبيراً من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للقطاع الخاص ليواصل دوره المطلوب في مسيرة البناء والتنمية في ظل الطفرة الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

من جهته قال الأستاذ فهد بن عبدالله العثيم رئيس شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري إن العثيم مول بمحافظة الأحساء الذي بلغت تكلفته (250) مليون ريال سعودي يعتبر مجمعاً تجارياً متعدد الأنشطة صُمّم وفق أفضل المواصفات العالمية والتصاميم العصرية وبمساحة ضخمة بلغت (79.000) متر مربع، بمساحة مخصصة للإيجار تبلغ (57.000) متر مربع، ويحتوي على (250) معرضاً تجارياً منتشراً في (3) أدوار، تضم (454) اسماً وماركة عالمية، كما يضم المول فرعاً للعثيم هايبر بمساحة (8000) متر مربع، ومواقف للسيارات تتسع لـ(2000) سيارة, وفروعاً لبعض البنوك، إضافة إلى مدينة (سفوري لاند) الترفيهية المغلقة التي تبلغ مساحتها (8000) متر مربع، وتحتوي على أحدث ألعاب الترفيه، فضلاً عن (26) مطعماً من أرقى وأكبر المطاعم العالمية والمحلية، ومسجد للرجال مساحته (950) متراً مربعاً ومصلى للنساء مساحته (450) متراً مربعاً، وغيرها من الخدمات الأخرى المتميزة.

وأكد العثيم أن استثمار الشركة في مجال المجمعات التجارية مبني على دراسات تفصيلية محلية وعالمية، وأن هذا النجاح شجعنا على التوسع في الاستثمار في المجمعات التجارية في كافة أنحاء المملكة من أجل هذا الوطن العزيز وخدمة للمستهلك.

وأوضح العثيم أن شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري قد أنجزت (4) مجمعات تجارية في كل من الربوة وخريص بالرياض وبريدة والأحساء، وجار العمل على تنفيذ وإنشاء (3) مجمعات جديدة في كل من عنيزة والدمام وتوسعة مول الربوة (2). كما أن الخطة المستقبلية تهدف إلى إنشاء مولين جديدين في المدينة المنورة وأبها؛ ليصبح مجموعها (9) مولات تجارية باستثمارات تزيد على (2.5) مليار ريال سعودي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد