Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
استهدف مبنى الحاج أحمد عيد وأدى إلى مقتل الشيخ محمد علوش
قتيلان و25 مصاباً في انفجار بمدينة طرابلس اللبنانية

بيروت - وكالات

سقط قتيلان و25 مصاباً في انفجار عبوة ناسفة صباح أمس السبت بمدينة طرابلس شمال العاصمة بيروت. ووقع الانفجار في حي باب التبانة الذي تقطنه غالبية سنية موالية للحكومة اللبنانية داخل مدينة طرابلس . وقالت مصادر الشرطة اللبنانية إن الانفجار الذي دمر مبنىً سكنياً من خمسة طوابق أوقع قتيلين و25 جريحاً في حصيلة أولية، كما اشارت إلى انه ناجم عن عبوة ناسفة بلغ وزنها 25 كيلوجراما من المواد المتفجرة.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ذكرت أن الانفجار الذي وقع عند الخامسة والنصف صباح أمس بالتوقيت المحلي في منطقة باب التبانة في طرابلس استهدف مبنى الحاج أحمد عيد وأدى إلى مقتل الشيخ محمد علوش.

وأتى الانفجار على طابق يضم أربع شقق وعلى عدة محال تجارية في الطابق الأرضي للمبنى والحق أضراراً بسيارات مركونة في المنطقة. وشوهد السكان والعديد منهم لا يزال بلباس النوم وهم يفرون من المبنى في حين انتشر الجيش والقوى الأمنية في المحيط. وقد شوهدت امرأة تبكي وهي تبحث عن ابنتها. وكان قتل تسعة اشخاص وجرح نحو 45 آخرون في مواجهات جرت الاحد والاثنين الماضيين بين مسلحين من باب التبانة والقبة اللذين تقطنهما غالبية من السنة وبين مسلحين من جبل محسن الذي تقطنه غالبية من العلويين. ويعتبر باب التبانة والقبة معقلين للغالبية في حين ان جبل محسن من انصار حزب الله المعارض.

واتت هذه التوترات الأمنية في طرابلس فيما تتعثر جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي نص عليها اتفاق الدوحة الذي وقع في ايار/مايو، بسبب خلاف حول توزيع الحقائب الوزارية.

من جهة أخرى التقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني المكلف تأليف الحكومة المقبلة فؤاد السنيورة في بيروت امس وزير الزراعة الفرنسي ميشال بارنييه بحضور السفير الفرنسي لدى لبنان اندريه باران . وتم خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع السياسية التي تشهدها الساحة الداخلية اللبنانية اضافة إلى العلاقات اللبنانية/الفرنسية وسبل تطويرها .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد