Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
«الجزيرة» الأولى.. في تاريخ الصحافة السعودية
تكشف عن صافي أرقام المبيعات والاشتراكات

كشفت صحيفة الجزيرة لأول مرة في تاريخ الصحافة السعودية عن حجم مبيعاتها واشتراكاتها، حيث تجاوز صافي المبيعات والاشتراكات للصحيفة اليومي حاجز 131 ألف نسخة خلال شهر يونيو من هذا العام.

جاء ذلك في شهادة موجهة إلى مدير عام مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر الزميل المهندس عبداللطيف بن سعد العتيق من سعادة مدير عام الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع الأستاذ محمد بن علي الخضير، نقل من خلالها تهنئته ل(الجزيرة) على النمو المتزايد والنتائج الإيجابية التي حققتها (الجزيرة) من خلال ارتفاع معدل الاشتراكات والتوزيع.

وتقوم الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع بتوزيع الصحف السعودية بما فيها صحيفة الجزيرة، وتتمتع الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع بشفافية عالية واستقلالية تامة في الإدارة، وتعود ملكيتها للمؤسسات الصحفية السعودية وشركاء آخرين.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر الشيخ مطلق بن عبدالله المطلق: إن إقدام (الجزيرة) على خطوة غير مسبوقة بين الصحف السعودية بكشفها عن حجم وأرقام مبيعاتها واشتراكاتها سيضع جمهور الصحيفة من قراء ومعلنين في الصورة الحقيقية عن مدى الانتشار والمقروئية التي تحظى بها صحيفة الجزيرة بين قرائها، مثمناً للقراء والمعلنين ثقتهم التي ساهمت في إيصال (الجزيرة) لهذه المكانة الرفيعة.

واستطرد قائلاً: إنه يأمل أن تقود هذه الخطوة إلى تحقيق رغبة معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد مدني نحو إنشاء هيئة مستقلة للتحقق من الانتشار، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

يشار إلى أن (الجزيرة) سجَّلت العديد من الريادات في المحافل المحلية والإقليمية والدولية مؤكَّدة التميّز الذي حققته في مختلف مجالات العمل الصحفي الورقي والإلكتروني، حيث كانت أول صحيفة سعودية تتشرَّف بتلقي تكريم خاص من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وذلك إزاء إسهاماتها ومبادراتها بإنشاء كراسي باسمها في رحاب معظم الجامعات بالمملكة، كما أنها واصلت الأسبقية بحصولها على المركز الأول في جائزة التميّز الرقمي لأفضل موقع إلكتروني لعام 2007م، وحصولها على جائزة أفضل طباعة في آسيا عام 2007م، وحصولها على جائزة الصحافة العربية بدبي لثلاثة أعوام متتالية، وانفرادها بجائزة أفضل تغطية صحفية لموسم الحج لعامين متتاليين.

كما تعد مشاركة (الجزيرة) ممثلةً برئيس التحرير الزميل خالد بن حمد المالك في مؤتمر الاتحاد العالمي للصحافة في جنوب إفريقيا عام 2007م كأول صحيفة سعودية تُدعى للمشاركة في المؤتمر، وتلبية اقتراح (الجزيرة) أمام المؤتمر لإدراج اللغة العربية ضمن لغات المؤتمر المعتمدة وذلك للمرة الأولى منذ إطلاق فعالياته قبل ستين عاماً، وغير ذلك من مجالات التميّز والتفرّد.

ويجيء هذا الإفصاح عن أرقام توزيع صحيفة الجزيرة، بينما تستعد بنهاية هذا العام لإكمال خمسين عاماً على صدور أول عدد منها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد