Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
سفارات المملكة في الخارج استعدت1 لرعاية السائحين السعوديين

الرياض - واس

أنهت سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها استعداداتها لرعاية السائحين السعوديين في الخارج خلال صيف هذا العام. وأوضح وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير إبراهيم بن عمر الخراشي أن الوكالة جرياً على عادتها في كل عام كثفت اتصالاتها مع سفارات المملكة وقنصلياتها سيما في الدول التي يفضل السعوديون زيارتها خلال شهور الصيف، واطمأنت على ما اتخذ من استعدادات وترتيبات بهذا الشأن. ونوه بدور المواطن وحسن تصرفه مؤكداً أهمية تواصله مع سفارات المملكة وقنصلياتها قي الخارج عبر الأرقام الهاتفية التي خصصتها لتلقى ملاحظات وشكاوي السائحين السعوديين سواء عبر الهاتف أو الفاكس.

وأهاب السفير الخراشي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بالجميع على بالحرص على تدوين تلك الأرقام وعدم التردد في استخدامها لإتمام عملية تسجيل جوازاتهم لدى أقرب سفارة أو قنصلية أو لطلب العون والمساعدة أو الاستشارة القانونية أو لمجرد الإبلاغ عن ما قد يواجههم من صعوبات أو مفاجآت.

وشدد على ضرورة حرص السائحين السعوديين على مراجعة سفارة البلد الذي ينون زيارته وطلب ما يتوفر لديها من كتيبات تعرف بعادات ذلك البلد وأنظمته المطبقة سيما نظام إدخال العملة ونظام المرور ونظام اقتناء الآثار والأنظمة التي قد تخضع لها العمالة المنزلية المصاحبة للسائحين والأنظمة التي تحكم السلوك اليومي للاطلاع عليها مسبقاً.

ولفت وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية الانتباه إلى أهمية التأكد من صلاحية الجواز وصلاحية ما يعلوه من تأشيرات والالتزام بشروط التأشيرات والرجوع للسفارة التي أصدرت التأشيرة إذا ما طرأ تغير على الغرض من دخول البلد المقصود أو حدث تعديل على خط السير المحدد في حجوزات السفر التي قدمت أثناء طلب التأشير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد