Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
الوادي يبدأ مشواره اليوم والجعويني غداً ورئيس الاتحاد الدولي يشيد بمستوى المملكة

كتب - سامي اليوسف

يبدأ اليوم الأحد يوسف الوادي لاعب المنتخب السعودي للبلياردو مشاركته في منافسات بطولة قطر المفتوحة للبلياردو للكرات التسع بمواجهة اللاعب أحمد القبيسي من قطر، فيما يبدأ غدا الاثنين اللاعب نايف الجعويني المصنف ضمن قائمة أفضل 32 لاعباً في البطولة مشواره بمواجهة الفائز من مباراة بطلي كوريا وتايلند.

من جهته أشار السيد أندرسون رئيس الاتحاد الدولي للبليارد إلى وصول أحد اللاعبين السعوديين إلى الربع نهائي في مشاركته ضمن أحد البطولات العالمية (يقصد اللاعب نايف الجعويني في بطولة كأس العالم لمحترفي البليارد بالفجيرة 2006) أنما يأتي تأكيداً على إمكانيات وقدرات اللاعب العربي في الوصول إلى أعلى المستويات في المحافل الدولية.

وأضاف بأنة قد تم عقد اجتماع بممثلي البليارد العربي بإمارة الفجيرة بدولة الأمارات في إبريل 2008 وقد تناول الاجتماع أهم الأسس والأجندة الداعمة والمساعدة في خلق البرامج الداعمة للبلليارد العربي بغرض توصيل المفهوم الأدبي والثقافي والرياضي للمجتمع إضافة للبحث الجاد عن إيجاد إستراتيجية واضحة لتتطور لعبة البليارد بالمنطقة العربية عامة.

وقال السيد أندرسون لتسهيل مشاركة العنصر العربي في هذه البطولات العالمية الكبرى قمنا بتوجيه عناية الإخوة في الاتحادات العربية في اجتماع الفجيرة بضرورة تكوين الاتحاد العربي للبليارد كعضو في الجمعية العالمية للبليارد حتى تسهل عملية استمرارية وجود ومشاركة اللاعب العربي في البطولات الكبرى.

من جانبه أكد أديب العمري نائب رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر أن الإشادة التي حظي بها لاعبي المملكة من لدن رئيس الاتحاد الدولي تشير إلى المستوى المتطور الذي تعيشه لعبة البلياردو بالمملكة وتسهم في تعزيز ثقة اللاعبين نايف الجعويني ويوسف الوادي بقدراتهما في مشاركتهما بالبطولة الدولية المفتوحة بقطر كما تدعم خطط وبرامج الاتحاد لتحقيق المزيد من التطور الفني للعبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد