Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
137 هدفاً بمعدل 2.28 لكل مباراة
(الآسيوي) يصدر إحصائية أهداف المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال

كتب - عمار العمار

ألقى الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إحصائية رقمية تتعلق بالأهداف التي سجلتها المنتخبات العشرون التي شاركت في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010م والتي أعطت الأفضلية للمتأهلين عن المجموعة الرابعة وهما السعودية وأوزبكستان.

137 هدفا بمعدل 2.28 لكل مباراة

شهدت مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية تسجيل 137 هدفا في 60 مباراة بمعدل 2.28 هدف في المباراة، في دلالة على قوة الخطط الهجومية التي اعتمدتها نخبة الفرق الآسيوية خلال مواجهات هذه المرحلة.

وكان منتخب أوزبكستان أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف بمجموع 15 هدفاً في طريقه ليكون أول المتأهلين إلى الدور الرابع، وتحققت سبعة من هذه الأهداف عبر الفوز الكبير على منتخب سنغافورة 3 - 7، وكانت هذه النتيجة أمام سنغافورة الأكبر ضمن منافسات الدور الثالث، إذ تم تسجيل هدف كل 9 دقائق.

وفي الجهة المقابلة، كانت تركمنستان الأضعف من الناحية الهجومية من خلال تسجيل هدف واحد فقط على مدار المباريات الست التي خاضها الفريق.

وعلى صعيد التسجيل أيضاً، جاء منتخبنا السعودي ثانياً من ناحية القوة الهجومية بمجموع 14 هدفا مقابل 12 لليابان.

دفاع كوريا الشمالية حديد ومرمى تايلند ولبنان مسرح

أما على صعيد القوة الدفاعية، فقد أثبت المنتخب الكوري الشمالي متانة تحصيناته الدفاعية من خلال إنهاء مشوار الدور الثالث بسجل نظيف على مدار 540 دقيقة لم تتعرض فيها شباكه للاهتزاز، في حين تلقف مرمى إيران هدفين وتعرض مرمى اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا للاهتزاز 3 مرات.

وكان الضعف الدفاعي واضحاً بالنسبة لمنتخبي لبنان وتايلاند، حيث تلقفت شباك كل منهما 14 هدفاً وبمعدل 2.33 هدف في المباراة الواحدة.

الفارق للسعودية واليابان

أما على صعيد الحصيلة بين التسجيل واستقبال الأهداف، جاءت السعودية واليابان في الصدارة بمجموع (+9) لكل منهما، في حين كانت لبنان وتركمنستان في مؤخرة الترتيب بمجموع ( - 11).

يذكر بأن منتخبنا الوطني تصدر الترتيب النهائي للمنتخبات المتأهلة للمرحلة الرابعة بعد أن جمع 15 نقطة وبفارق الأهداف عن أوزبكستان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد