Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
بلاتيني: يجب استضافة وارسو وكييف للنهائيات وإلا يسحب الملف!

أشار رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني إلى أن السبب الوحيد لسحب ملف بولندا وأوكرانيا المشترك لاستضافة كأس أوروبا 2012 سيكون (عدم وجود ملاعب في العاصمتين وارسو وكييف). وكان الاتحاد الأوروبي اختار في أبريل 2007 الملف المشترك بين بولندا وأوكرانيا لاستضافة نهائيات كأس أوروبا عام 2012 على حساب ايطاليا والترشيح المشترك بين كرواتيا والمجر.

وقال بلاتيني: (لم يكن لدينا يوما (خطة ب)، سنفعل كل شيء كي تستضيف بولندا وأوكرانيا النهائيات، لكن إذا لم يكن هناك ملاعب في كييف وفرصوفيا فلا داعي للذهاب إلى هناك).

وكان الاتحاد الأوروبي قد دق جرس الإنذار منذ أشهر قليلة في ظل التخوف من عدم قدرة بولندا وأوكرانيا على مواكبة حدث كبير ككأس أوروبا، وفي ظل تكدس الأعمال غير المنجزة والحالة الاقتصادية التي يعيشها البلدان، وأضاف بلاتيني: (سنذهب مع وفد من الاتحاد الأوروبي إلى بولندا وأوكرانيا في الثاني والثالث من يوليو، لنقابل المسئولين ونكون رؤية أوضح، وفي سبتمبر سنتخذ قرارا حاسما مع اللجنة التنفيذية في مدينة بوردو).

وينتقد الاتحاد الأوروبي بطء الأعمال في بولندا فيما خص الإستاد الذي سيستضيف مباراة الافتتاح في العاصمة وارسو (55 ألف متفرج) كما الفنادق وشبكات الطرق، والسكك الحديدية التي يجب أن تتسع للكم الهائل من مشجعي باقي الدول المشاركة.

وختم بلاتيني: (لقد أعطيناهم مهلة أربعة أشهر حتى لا أقول بلاغا نهائيا كي يستيقظوا، وفي سبتمبر سنتخذ القرار).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد