Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/07/2008 G Issue 13062
الخميس 29 جمادىالآخرة 1429   العدد  13062
إسقاط طائرة تابعة لقوات التحالف بأفغانستان

كابول- (رويترز)

قال الجيش الأمريكي: إن طائرة هليكوبتر تابعة لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة أسقطت بنيران أسلحة صغيرة إلى الجنوب من العاصمة الأفغانية أمس الأربعاء إلا أنه لم تلحق إصابات بالغة بمن كانوا على متنها.

ونجح الطيارون في الهبوط بالطائرة الهليكوبتر من طراز يو.اتش 60 بلاكهوك بسلام وأجلوا كل من كان على متنها قبل أن تندلع بها النيران في منطقة خاروار بإقليم لوجار حيث من المعروف أن متشددين من حركة طالبان ينشطون هناك.

وقال الجيش الأمريكي (قوات التحالف مشطت المنطقة باستخدام طائرات هليكوبتر وأطلقت زخات تحذيرية قبل استخدام ذخيرة تصيب الهدف بدقة لتدمير الطائرة الهليكوبتر).

وهذه هي ثاني طائرة هليكوبتر تابعة لقوات التحالف تتحطم خلال أسبوع. وذكر متحدث باسم الجيش الأمريكي أن الحادث الآخر الذي وقع في إقليم كونار بشمال شرق البلاد ما زال رهن التحقيق ولكن المؤشرات تشير إلى أن الطائرة الهليكوبتر تحطمت من جراء عطل فني.

وكانت حركة طالبان أسقطت عددا من الطائرات ولكن حتى الآن من غير المعتقد أن المتشددين حصلوا على صواريخ أرض جو يمكنها تغيير ميزان الحرب بشكل كبير.

ويعتقد كثير من المؤرخين إن امتلاك المجاهدين الأفغان لمثل هذه الصواريخ حول دفة الحرب ضد الاحتلال السوفيتي لصالحهم في الثمانينات.

وتعتمد القوات الدولية بشدة على الطائرات في نقل القوات والإمدادات في شتى أنحاء البلاد الجبلية.

وفي مكان آخر قال عبدالرزاق قائد شرطة الحدود إن مهاجما نفذ هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة استهدفت قافلة لقوات حلف شمال الأطلسي أمس الأربعاء مما أسفر عن إصابة جنديين كنديين وثلاثة من رجال الشرطة ومدنيين اثنين على الطريق قرب بلدة سبين بولداك على الحدود مع باكستان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد