Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/07/2008 G Issue 13062
الخميس 29 جمادىالآخرة 1429   العدد  13062
مكيفات الزامل تفوز بعقود تكييف جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول بقيمة 80 مليوناً

«الجزيرة» - الرياض

فازت مكيفات الزامل، وهي أحد قطاعات الزامل للصناعة والشركة العالمية الرائدة في صناعة أجهزة تكييف الهواء في منطقة الشرق الأوسط، بعدة عقود توريد أجهزة تكييف الهواء وأنظمة التحكم البيئية لمشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وهي أحد المشاريع الرائدة التي يجري إنشاؤها في مدينة ثول على ساحل البحر الأحمر غربي المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق ذكر أحمد الزعتري، المدير العام في مكيفات الزامل، أن العقود التي بلغت قيمتها 80 مليون ريال سعودي (21.4 مليون دولار أمريكي)، تتضمن توريد عدد كبير من أجهزة التكييف المتطورة والتي تشمل وحدات تكثيف الهواء، ووحدات مناولة الهواء، وأنظمة التكييف المجزأة المركزية ذات سعات وأحجام مختلفة، وحوالي 3000 وحدة ملف التبريد المُبردة بالماء، إضافة إلى 21 وحدة مناولة الهواء مزدوجة الجدران بمواصفات خاصة.

وقال الزعتري: (يُعد مشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أحد المشاريع البارزة لمكيفات الزامل في المنطقة، حيث تنافست عليه مجموعة من كبرى شركات التكييف العالمية.. ويأتي فوز مكيفات الزامل بهذا المشروع نتيجة قدرتنا المتميزة على تلبية المتطلبات الصارمة للمشروع، والالتزام بجدول زمني محدد لتصنيع وتوريد الأجهزة الخاصة بهذا الصرح العلمي الكبير).

من جهته، أعرب أسامة فهد البنيان، نائب الرئيس التنفيذي في مكيفات الزامل عن سروره البالغ بهذا الفوز وقال: (يسرنا أن نكون شركاء في إنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتكون جامعة عالمية للأبحاث والمبادرات العلمية في المملكة والمنطقة.. وسنكرس كل مواردنا للمشاركة في رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتكون الجامعة الجديدة منارة من منارات المعرفة، وبيئة متميزة لتعزيز عمل الباحثين والعلماء من مختلف أنحاء العالم باستخدام أفضل الكفاءات العلمية والقدرات التقنية لما فيه خير وتطور البشرية).

وتتميز وحدات مناولة الهواء لهذا المشروع، التي يبلغ طولها 17.6 متر وارتفاعها 5.6 أمتار، بغلاف خارجي مصنوع من الفولاذ المجلفن عالي الجودة، وغلاف داخلي بتصميم خاص وقاعدة أرضية سميكة. كما تتميز هذه الوحدات بصمامات ومراوح وعجلات طاقة ومخففات ضجيج ومرشحات هواء خاصة، إضافة إلى نظام متطور للمراقبة والتحكم في مستويات درجة الحرارة وتدفق الهواء والرطوبة والضغط وثاني أكسيد الكربون في الأجواء المكيفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد