Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/07/2008 G Issue 13062
الخميس 29 جمادىالآخرة 1429   العدد  13062
العقارية تضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من مشروع (سيتي سنتر)

الجزيرة - منيرة المشخص

في احتفال كبير وعلى شرف معالي سفير خادم الحرمين الشريفين بتونس، وبحضور العديد من الشخصيات البارزة ورجال الأعمال، يتقدمهم الشيخ إبراهيم بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية التونسية السعودية وأعضاء مجلس الإدارة وكبار رجال الدولة ومديرو البنوك والمهتمون بالمجال العقاري بتونس، تم وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من مشروع (سيتي سنتر).

ويعد سيتي سنتر مجمعاً سكنياً تجارياً وإدارياً يقع بمنطقة المركز العمراني الشمالي مقابل كل من مدينة العلوم والسفارة السعودية، وسيقام على مساحة أرض قدرها 15870 متراً مربعاً، وتبلغ مساحة بناء المشروع 150000 متر مربع.

ويتكون المشروع من ثلاث بنايات، جميعها تحتوي في الطوابق الأرضية والميزانين على سوق تجاري ضخم يعد الأكبر من نوعه بتونس، ويشتمل على محلات تجارية وسوبر ماركت ووكالات أسفار ومقرات للبنوك وملاهٍ للأطفال وقاعات سينما وفضاءات ترفيهية ومساحات خضراء، أما الطوابق العليا من المشروع فتتكون من المبنى الأول، وهو برج للمكاتب يشتمل في طوابقه العليا على 70 مكتباً إدارياً ومقراً للشركات.

المبنى الثاني، وهو مجمع سكني يحتوي في طوابقه العليا على 101 شقة سكنية من الطراز الرفيع.

المبنى الثالث، وهو مجمع سكني إداري يحتوي في طوابقه العليا على 54 شقة، بالإضافة إلى 71 شقة سكنية من الطراز الفاخر.

ويخدم المشروع طابقين مخصصين لمأوى السيارات بطاقة استيعاب 1500 سيارة، كما تقدر تكلفة بناء المشروع بمبلغ 120 مليون دولار أمريكي.

وقد تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثالثة نهاية 2010م.

وجاء الاحتفال بوضع حجر الأساس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للشركة التي عقدت في نفس اليوم، وقررت عدة قرارات مهمة من شأنها توسع نشاط الشركة خلال الفترة القادمة وإقامة عدة مشاريع كبرى بمنطقة القنطاوي التابعة لمدينة سوسة، كما أقرت الجمعية العامة توزيع أرباح العام 2007م بما يقدر بنسبة 11% من رأس مال الشركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد