Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/07/2008 G Issue 13062
الخميس 29 جمادىالآخرة 1429   العدد  13062
الندوة العالمية تقيم معرضاً عن المخدرات بحرس حدود الشرقية

الدمام -خالد المرشود

نفذت إدارة الموارد بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية معرضاً عن المخدرات وذلك بقيادة حرس الحدود بحي العزيزية بالدمام اشتمل على لوحات توعوية عن أضرار المخدرات، كما تم تقديم عرض مرئي عن أضرار المخدرات وما تؤول إليه حالة المدمنين عليها.

كما أقامت الندوة ضمن المعرض المقام محاضرة دينية بغرض التحذير من أضرار المخدرات تحت عنوان (غير حياتك) قدمها فضيلة الشيخ عبدالله غازي الشمري والتي أورد فيها قصصاً عن شباب وقعوا ضحية الإدمان ثم تابوا وأقلعوا عنها, كما قدم بعض المشاهد الواقعية بالصور عن مدمني مخدرات وما آلت إليه حالهم نتيجة الإدمان ثم وفاتهم بعد ذلك بسبب المخدرات، وأورد قصصاً كثيرة تجسد الفارق بين المدمن المبتلى بهذه الآفة وبين المؤمن الصالح الذي عافاه الله من منها, كما تحدث عن أثر الصدقة في حياة المؤمن وأنها وسيلة للقربى إلى الله ودفع البلاء وشفاء الأمراض بإذن الله.

وقد أشاد الشيخ الشمري من خلال المحاضرة بالدور الذي تقوم به الندوة في إصلاح الشباب وتوعيتهم وتوجيهم الوجهة الصحيحة ليكونوا بذلك جيلاً صالحاً في نفسه ونافعاً لوطنه ومجتمعه, كما تحدث عن مشروع الاستقطاع الرابح التي تنفذه الندوة والذي توجه عائداته إلى برامج الندوة المتنوعة.

وفي نهاية المحاضرة قدمت الندوة العالمية هدية تذكارية للشيخ الشمري على تفضله بالحضور للمشاركة في المعرض بهذه المحاضرة القيمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد