Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/07/2008 G Issue 13062
الخميس 29 جمادىالآخرة 1429   العدد  13062
الألوان الزاهية تهيمن على حلي وأزياء صيف 2008

هامبورج - د.ب.أ

تهيمن الألوان الزاهية كالبرتقالي والقرنفلي والأصفر على أزياء صيف 2008 من فساتين وقمصان نسائية وتنورات وسراويل كما يظهر على واجهات محلات بيع الملابس منذ مطلع العام الحالي، وانعكس هذا الاتجاه للألوان الزاهية على موضة الحلي هذا العام. وتزدان حلي صيف 2008 بأحجار كبيرة بألوان الأزرق والأخضر والأحمر لتتماشى مع الأزياء ذات الألوان الزاهية، ويقول كارل أويجن فريدريش رئيس اتحاد صانعي الحلي في مدينة كولون الالمانية (يتلون الموسم بألوان قوس القزح)، وللتأكيد على الاتجاه لنشر ألوان الأخضر والأحمر والأزرق في الحلي فإن حجم الحجر الكريم المستخدم مهم.

وأضاف (قد يصل قطر الحجر المستخدم إلى ثلاثة سنتيمترات). وعلى الرغم من الألوان الطبيعية الزاهية لأحجار الياقوت والزمرد والصفير إلا أنها لن تلعب دورا مهما خلال موسم الصيف الحالي، وقال فريدريش (تقطع هذه الأحجار إلى أجزاء صغيرة للغاية (مضيفا أن معادن التوباز والزبرجلد والاسبينل ستلعب مع ذلك دورا مهما هذا الصيف.

وأوضح أن (هذه المعادن ستسطع بالبنفسجي الفاتح وتترك تأثيرا جديدا في الأخضر وتأسر العيون بالبرتقالي الفاقع، وسواء ظهرت هذه الأحجار في قلادة أو خاتم أو قرط أذن أو في دبوس الزينة (فستتنوع الأحجار المستخدمة من اللآلئ المصبوغة إلى الأحجار الملونة.

وكان الأمر مختلفا تماما قبل ثلاث سنوات)، وأشار إلى أن الألوان عادت من جديد، لكن الأحجار النفيسة واللآلئ باهظة الثمن لن تكون وحدها التي تضفي الألوان الزاهية على مظهر المرأة هذا الموسم إذ ينتظر أن تسطع الحلي المقلدة الأقل ثمنا أيضا بألوان الأحمر والأصفر والأخضر، ويرى الخبراء أن السوار هو من القطع التي يجب أن تحصل عليها النساء هذا الموسم بغض النظر عما إذا كان مصنوعا من البلاستيك أو الخشب الملون أو أي مادة أخرى، ويقول روبن دلاجونا دياز من مدينة شتوتجارت الالمانية (إن النساء اللاتي لا يجرؤن على ارتداء سترة أو سروال ذات ألوان زاهية يمكنهن البدء بالسوار.

وبهذه الطريقة تقول المرأة: إنها تتبع آخر صيحات الموضة)، ويقترح استخدام ألوان زاهية مثل درجات جديدة من الأخضر والأصفر أو المزج بين لونين كالأحمر والأصفر، وقالت خبيرة الأزياء والألوان داجمار بوتي من برلين (إذا كنت تتمتعين بيدين ورسغين جميلين فحاولي تزيينهم بالكثير من الاساور ذات الألوان الزاهية أو ضعي طلاء أظافر لونه زاه). وفي نفس الوقت تنصح النساء بتوخي الحذر وتجنب الإفراط في الألوان المستخدمة وتقول (اعتمادا على المجال الذي تعمل فيه المرأة قد لا يكون التحلي بأساور عديدة ووضع طلاء أظافر لونه أخضر فاقع مناسبا خلال اجتماع عمل، يجب على النساء في هذه المواقف التزين بالقليل من الحلي الملونة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد