Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/07/2008 G Issue 13062
الخميس 29 جمادىالآخرة 1429   العدد  13062
ورحل صاحب الإبداع

عندما تصل السعادة لقمتها.. يشعر الإنسان أنه ملك الدنيا وما فيها.. ولكنه لا يعلم أنها إنذار له بقرب النهاية.. فالأعوام تتسابق وتمر سريعاً.. ولا ندرك أنها تلوح لنا بقرب الفراق.. وتجرع الأحزان التي طرقت أبواب الزمان القديم.. واسترجعت لنا الذكريات الجميلة لذلك المبدع.. لقد مرت السنين تتسابق.. كنا نلوح لإبداعه.. لحظات وحان الرحيل.. حان وقت الوداع.. سجل يا تاريخ السطر الأخير في رحلة الأسطورة سامي الجابر.. لقد كتبت السطر الأخير في مشواره.. لقد انتهى المشهد الأخير من رحلة الأسطورة سامي الجابر.. رحل وترك لنا الذكريات.. ذكريات سيحكي عنها التاريخ.. سيذكر لنا التاريخ بأنك اللاعب القائد.. اللاعب الخلوق.. اللاعب المبدع.. اللاعب الممتع.. سامي ستتذكرك الجماهير.. ستتذكرك الكرة العالمية.. ستتذكرك الكرة الآسيوية.. ستتذكر الكرة العربية.. ستتذكرك الكرة الخليجية.. ستتذكر الكرة المحلية.. نتذكر كيف شق طريقه بنفسه.. حتى وصل إلى ما كان يطمح إليه.. حاربوه فتركهم.. حاولوا اطفاء توهجه فلم يلتفت إليهم.. فرسم لهم الإبداع على المستطيل الأخضر.. حتى وصل إلى أن يدفعوا مبالغ طائلة حتى ذلك المبدع.. ماذا عساي أن أقول لهؤلاء الجبناء.. جعلتنا عند ذكر اسمك أن نخرس جميع منتقديك.. فألقابك وإنجازاتك كثيرة.. ولكن الإنجاز الحقيقي هو ركلة للتفاهات التي كانت تحاول المساس به.. سامي الجابر مثل الجبل الشامخ الذي لا ينظر إلى الأسفل.. ويتطلع إلى الأعلى.. ظل شامخاً.. فسامي هو قضية في حضوره.. قضية في غيابه.. لقد فعل سامي ما عجز عنه الآخرون.. مزق الشباك.. وهز المدرجات.. وحقق البطولات.. وبات من أبرز نجوم كرة القدم العالمية.. وبشهادة الفيفا حينما صنّفوه ضمن نجوم العالم كذلك هدافي العالم.. وسيد الهدافين.. حيث أطلقوا على مونديال ألمانيا 2006 موسم الملوك العائدين للمشاركة وكان سامي الجابر وزيدان وفيغو.. شهادة للتاريخ قدمها الخبير الرياضي الكبير الأمير محمد العبدالله الفيصل حيث قال إن سامي الجابر أفضل مهاجم أنجبته الكرة السعودية، حيث قال عنه إنه هداف يسجل بكل الطرق سواء بالتسديد من بعيد أو المراوغة أو بالتمركز الجيد داخل أو خارج منطقة الجزاء وكذلك صانع ألعاب.

لقد رحل الأسطورة سامي الجابر بعدما صال وجال.. أفرح وأبكى.. وجاءت ساعة الصفر.. وقت الرحيل المر.. يوم الاثنين 13 محرم 1429هـ الموافق 21 يناير 2008م.. تقف الجماهير الغفيرة التي تجاوز عددها السبعين ألفاً.. لتوديع النجم الأسطوري.. تقف لتنظر إلى المشهد الأخير عند الدقيقة (55).. لقد كان الوقت ممتعاً ورائعاً معك.. لقد ترجل الفارس عن جواده.. لقد رحل سامي العالمي.. حتى صار الفراغ نغمة حزينة في لحظة فراقه.. وعلى ضفاف بحر الأحزان وخلف ممرات المدرجات.. بكت الجماهير وودعت اسطورة الملاعب.. سامي هو الشاعر الذي ينثر إبداعه الشعري على مسامع الجمهور.. سامي ذلك الرسام الذي يرسم بإحساس مرهف أمام أعين الجمهور.. سامي قصة عشق لم ولن تنتهي.. فساميي باق في قلوبنا حتى لو اعتزل ورحل بأمرهم.. سامي يا قلب الهلال النابض.. لقد تركت سجلاً حافلاً مرصعاً بالإنجازات.. سامي لقد أرهقت الصحف.. شكراً سامي اللاعب الخلوق.. المبدع الرائع.. لاعباً واعياً أجبر الكثير على الاعتراف به وبقدراته واحترام شخصه.. سامي النجم الأسطورة.. سامي خجلت منا الأقلام ونحن نكتب وداعك.

سامي مازالت صورتك بين عينيّ.. فأنت رمز من رموز كرة القدم العالمية.. ظاهرة كروية لن تتكرر.. سامي الجابر قائد الزعامة.. والقيادة الكروية للوطن.. سفير للنوايا الحسنة.. وأكبر دليل استدعاؤه للمشاركة في المباريات الخيرية.. انه الأسطورة عاشق الملايين.. إذا سألت عن البطولة فستجد أن سامي هو عنوانها.. وان سألت عن الإنجازات راحت تطرز حروفه من ذهب.. هو الحالة الخاصة للكرة السعودية.. انه سامي الجابر.. هذا الاسم الذي اقترن بالإبداع الفني لمعاجم كرة القدم.. سامي الجابر.. الاسم الثابت في جميع البطولات.. سامي الجابر.. العملة النادرة في ملاعب كرة القدم.. سامي الجابر.. نغمة رائعة تغنت بها كرة القدم.. سامي الجابر.. بصمة عالمية وآسيوية وعربية وخليجية ومحلية.. سامي الجابر.. نجم من ذهب لا يصدأ مهما طال الزمن وتقدم.. سامي الجابر.. النجم الأبرز في تاريخ الكرة.. سامي الجابر.. سفير الكرة العربية في المحافل العالمية.. فإذا ذكرت سامي ذكرت المباريات العالمية وألمع نجومها.. لقد حقق سامي ما عجز عنه الآخرون.. بالأرقام سجل التاريخ أعظم الحقائق لهذا النجم الأسطورة.. لقد وضع اللاعب الأسطورة بصماته في جميع المحافل المحلية.. العربية.. الآسيوية.. العالمية.. لينثر إبداعه للجميع.. وما كأس العالم 2002م في كوريا واليابان إلا برهان للحقيقة وذلك عند وصول بعثة المنتخب السعودي قامت مجموعة من الجماهير اليابانية بكتابة عبارات ترحيبية للمنتخب السعودي ولفت انتباه الجميع عبارة جميلة كتب فيها (الذئب سامي الجابر) انه في المحفل العالمي.. وكالة الأنباء الفرنسية وصفته بأذكى مهاجم حيث قالت استاد ويمبلي فتح أبواب الشهرة للجابر.. فالكل يعرف ماذا فعل الجابر بلاعبي المنتخب الإنجليزي.. في مباريات تصفيات كأس العالم الأخيرة .. ذكرت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية والتي تعتبر المجلة الأولى المتخصصة في كرة القدم في العالم في عددها الصادر يوم 14 يونيو 2005م فتحدثت عن سامي الجابر فقالت (هذا اللاعب يزداد شباباً كلما تقدمت به السن وقد برهن المخضرم الجابر على علو كعبه وبات اللاعب العربي الوحيد الذي يشارك في المونديال للمرة الرابعة على التوالي) .. صحيفة (كيكر) الألمانية قالت عن سامي الجابر انه وضع عصارة خبرته من أجل المنتخب.. وفي استفتاء آخر للفيفا اسطورة الفن السعودي سامي الجابر مازال يقبع بين أفضل عشرة نجوم في العالم.. سامي الجابر فرض نفسه وأجبر الكل بأنه سفير الكرة السعودية.. لقد فرض اسمه محلياً وخليجياً وعربياً وعالمياً وأصبح أسطورة الكرة السعودية.. سامي ثاني هدافي العالم لعام 2001م.. كان كأس آسيا 2000م ميلاداً لإبداع الجابر في مجال التكتيك داخل الملعب حيث كان القائد والمدرب داخل الملعب حيث أكد ذلك المدرب الوطني ناصر الجوهر بأن سامي هو القائد الحقيقي في الملعب.. فتجده يصول ويجول في الملعب. ويصنع الأهداف.. لقد صنفه النقاد الرياضيون بأنه لاعب في خانة الأذكى في الملعب وخاصة منطقة الجزاء فهو سيد منطقة الجزاء (مسترقول).

رسائل قصيرة:

* إلى رئيس النادي: إن الهزيمة الحقيقية أن تخسر من أحبوك يوماً ورحلوا..

* سامي الجابر: أن تفني نصف عمرك بزراعة الورد في طريقهم وتفني نصف عمرك الآخر لتجنب أشواكهم التي زرعوها في طريقك.. فشكراً لك يا سامي.

محمد بن عبد الرحمن الحراش



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد