Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/07/2008 G Issue 13065
الأحد 03 رجب 1429   العدد  13065
مقدمة من (بي ام جي) للاستشارات المالية
جرير وصافولا والبنك العربي يفوزون بجائزة الشفافية للشركات المساهمة

«الجزيرة» - الرياض

حصلت شركة جرير على المركز الأول في جائزة الشفافية للشركات المساهمة لعام 2008 والمقدمة من شركة بي ام جي للاستشارات المالية وجاءت مجموعة صافولا في المركز الثاني يليها البنك العربي الوطني في المركز الثالث.

وقام الرئيس التنفيذي لشركة بي ام جي للاستشارات المالية باسل الغلاييني بإعلان النتائج وتسليم الجوائز للشركات الثلاث الفائزة خلال حفل اقيم بهذه المناسبة أمس بالرياض. وقال الغلاييني في حديثه عن الجائزة: (تفخر بي ام جي للاستشارات المالية بتقديم جائزة الشفافية للشركات المساهمة السعودية هذا العام والتي نتمنى أن تساهم في التوعية بأهمية الشفافية مما سيوثق علاقة المساهمين بالشركات الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين أداء السوق على المدى المتوسط والبعيد).

وأضاف: (بناءً على آلية الاختيار والتقييم التي طورتها بي ام جي للاستشارات المالية، تمت مراجعة القوائم المالية والمواقع الإلكترونية لجميع الشركات المدرجة (لأكثر من عام) في السوق السعودية واختيار الشركات الثلاث الأولى كأكثر الشركات تطبيقاً لمبدأ الشفافية في سوق الأسهم السعودية (تداول) للعام 2008م).وحول أهداف الجائزة أوضح الغلاييني أن الجائزة تسلط الضوء على الشركات التي تبذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق الشفافية في سوق الأوراق المالية، لجميع المستثمرين. بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ الشفافية، وتشجيع الشركات الأخرى على تحقيق قدر أكبر منها كما أن الجائزة تساهم في زيادة ثقة المستثمرين في الشركات التي تمتاز بالشفافية.يشار إلى أن الجائزة أطلقت بناء على قراءة القوائم المالية للشركات خلال العام 2006 والربع الأول والثاني والثالث من 2007م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد