Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/07/2008 G Issue 13065
الأحد 03 رجب 1429   العدد  13065
خلال معرض شباب الأعمال 2008
250 تجربة تجارية ناجحة يعرضها الشباب بجدة اليوم

جدة - خالد الصبياني - تصوير خليل حدادي

على موقع تقدر مساحته بأكثر من عشرة آلاف متر مربع تجتمع أكثر من مائتي وخمسين قصة نجاح لشباب وفتيات من أبناء هذا الوطن رأوا في التجارة خير عمل يمكن ممارسته واحترافه دون الاتكال على الغير أو البحث وراء الوظائف لدى الآخرين. وتشهد مرافق مركز جدة للفعاليات والمنتديات تظاهرة اقتصادية شبابية تحت عنوان (معرض شباب الأعمال 2008) أبطالها من الجنسين يعرضون للشركات والجمهور ما وصلوا إليه في حياتهم التجارية.

وبتشريف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح المعرض ابوابه اليوم الأحد يصاحبه حفلاً يليق بهذه المناسبة الشبابية التجارية.

ومما يزيد هذا المعرض - الذي يستمر لمدة أربعة أيام أهمية زيارة عدد من المسؤولين، فيزور المعرض في اليوم الثاني وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله بن أحمد زينل في حين يحضر نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد الحميد نيابة عن وزير العمل الدكتور غازي القصيبي يوم الثلاثاء وسيكون وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ضيف اليوم الرابع في حين قدم محافظ الهيئة العامة الاستثمار عمرو الدباغ الدعوة للجنة شباب الأعمال والمشاركين لزيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للإطلاع على آخر المستجدات والفرص الاستثمارية المتاحة فيها وآلية التعامل معها.

ترويج وتسوق لأعمال الشباب

لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة أصحاب فكرة المعرض والقائمين عليه وضعوا نصب أعينهم شعاراً بأن المشاريع الصغيرة ستصنع قصص نجاح عظيمة، فهدفوا من خلال المعرض إلى تسويق وترويج أعمال ومنتجات شباب وشابات الأعمال وتعريف الشركات الكبيرة والمستثمرين بأفكار وأعمال جديدة وبناء قناة للتواصل بينها وبين الشباب المشاركين، كما كان بناء شبكة اتصال بين شباب الأعمال في جميع أنحاء المملكة ومساعدتهم على إيجاد الدعم والرعاة لمشاريعهم وأعمالهم من أبرز الأهداف الواضحة.

التعرف على التجارب الناجحة

مائتان وخمسون نشاطاً من بينها الإعلام والمفروشات والتوصيل للمنازل والبيئة و الاهتمام بها وبيع المعدات وتنسيق الحفلات والفنادق ووكالات التصميم والمطاعم بالإضافة إلى الصحة والجمال والملابس النسائية والرجالية بالإضافة إلى مشاريع خيرية يقوم بها الشباب واختراعات لذوي الاحتياجات الخاصة تجتمع كلها تحت سقف واحد في أماكن خصصها القائمين على المعرض وحجزوا لكل صاحب نشاط مكانه وزودوهم بأدوات العرض التي يحتاجون إليها مما يتيح لهم التواصل مع زوار المعرض من أصحاب الشركات والجمهور.

وخصص القائمين على المعرض ساعات الصباح من العاشرة والنصف صباحاً إلى الواحدة والنصف بعد الظهر للشركات والدوائر الحكومية فيما حددت الفترة المسائية - من الخامسة حتى العاشرة - لعموم الزوار للتتعرف على الشركات والتجارب التجارية الناجحة لشباب الأعمال.

وتولى البنك الأهلي التجاري دعم المعرض كراعي رئيسي وسيطلق مبادرات هامة خلال المنتدى، ومجموعة شركات عبد الخالق سعيد وشركة نسما التجارية كراعي بلاتيني، حيث تم التوقيع في مقر الغرفة الأربعاء الماضي بحضور رئيس الغرفة صالح التركي وعضو مجلس الإدارة الأستاذة مضاوي الحسون ولجنة شباب الأعمال بالغرفة.

الاستفادة من الخبرات

الأستاذ فوزان عبد الجود رئيس لجنة شباب الأعمال قال معلقاً على المعرض (هذا اللقاء الواعد معرض شباب الأعمال 2008 هو فرصة سانحة للقاء المشاريع الصغيرة بالشركات الكبرى والاستفادة من خبرات ومعرفة القائمين عليها والتعرف على قصص نجاحهم والوصفة التي اتبعوها ليحرزوا النجاح.

من جهته قال رئيس المعرض الأستاذ نهار الحوذان (معرض شباب الأعمال 2008 يستهدف جميع الشباب الذين يملكون مشاريع صغيرة خاصة بهم وأولئك المتطلعين إلى إقامة مشروعاتهم الخاصة ويرون إمكانية نجاحها ليفتح لهم قناة للتواصل بين شباب الأعمال والشركات الكبرى، ويساهم في بناء شبكة اتصال بين شباب الأعمال في مختلف أنحاء المملكة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد