Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/07/2008 G Issue 13065
الأحد 03 رجب 1429   العدد  13065
مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يؤسس قاعدة تواصل للمدربين المعتمدين

الجزيرة - معن الغضية

وجه أمين عام مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني معالي الاستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر بتأسيس قاعدة تواصل مع المدربين المعتمدين لنشر ثقافة الحوار في كل المناطق؛ بهدف مواصلة الدعم للمدربين المعتمدين لنشر ثقافة الحوار ولتسهيل مهام المدربين وإقامة الدورات التدريبية المتنوعة. وقال ابن معمر إن جميع البرامج التدريبية تهدف لإعداد جيل جديد من المدربين القادرين على نشر ثقافة الحوار بكل موضوعية، وكذلك للوصول إلى أكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع وتأسيس مجتمع يتمتع بتجربة حوارية فكرية ترسخ الوحدة الوطنية وتحافظ على عقيدتنا الإسلامية. وبين ابن معمر أن المركز يركز اهتمامه على الطرق والبرامج المتنوعة الجديدة لتفعيل هذا المبدأ ونشر هذه الثقافة النبيلة، حيث إن أهم الوسائل التي أثبتت فاعليتها وشمولها لأفراد المجتمع من جميع أنحاء المملكة هي تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة في التدريب على ثقافة الحوار وآليات الاتصال.

وأكد الأمين العام أن هذا الدور البارز الذي يقوم به المدربون والمدربات في المركز في عقد مثل هذه البرامج التدريبية له أثر كبير وإيجابي في تحقيق هذا الهدف، حيث استطاع المركز من إعداد مجموعة كبيرة من المتدربين والمتدربات بلغ عددهم 750 مدربا ومدربة في عدد من القطاعات والمناطق يمكن الاستفادة من جهودهم في المستقبل ومساهمتهم في مشروعات التدريب المستمرة. ومن هذا المنطلق لابد من وجود قاعدة تواصل مع جميع المدربين، وقال ان هذه الأرقام جاءت لتلبي طموح المركز الكبير الذي بدأ يزداد بعد نجاح هذه البرامج المتقدمة في التدريب على ثقافة الحوار.

وأضاف ابن معمر أن المشروعات التدريبية الجديدة التي ينفذها المركز لتدريب المدربين وتأهيل القيادات في مجال التدريب على ثقافة الحوار هي برامج متقدمة في مجال التدريب بالمملكة. وصرح مدير إدارة التدريب وورش العمل بالمركز الاستاذ عبد الله الصقهان أن مشروع تواصل يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة الذي يضم هذا العدد الكبير من المدربين، ويشكل هذا المشروع امتدادا للنجاحات والخدمات المتواصلة التي يقدمها المركز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد