Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/07/2008 G Issue 13065
الأحد 03 رجب 1429   العدد  13065
سوري يفوز بجائزة (الاهقار) الذهبي للمهرجان الدولي للفيلم العربي

الجزائر - (د.ب.ا)

توج الفيلم السوري (خارج التغطية) للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد بجائزة (الأهقار) الذهبي التي تقدر قيمتها بخمسين ألف دولار الخميس في ختام الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي الذي أقيم على مدار أسبوع كامل بولاية وهران (500 كيلومتر غرب العاصمة الجزائرية).

وفاز المغربي أحمد المعنوني بجائزة أحسن إخراج عن فيلمه (قلوب محترقة) وذهبت جائزة أحسن سيناريو لفيلم (جنينة الأسماك) للمخرج المصري يسري نصر الله وجائزة لجنة التحكيم لفيلم (في انتظار بازوليني) للمغربي داود ولد السيد.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة أحسن ممثل للفنان المصري احمد السقا عن دوره في فيلم (الجزيرة) للمخرج شريف عرفة وجائزة أحسن ممثلة للبنانية ندى أبو فرحات عن دورها في فيلم (تحت القصف) للمخرج فيليب عرقتنجي.

وذهبت جائزة أحسن فيلم قصير للفيلم المصري (ايدين نظيفة) للمخرج كريم فنوس كما حصل الفيلم المغربي (لحن جنائزي) للمخرج محمد مفتكر على شهادة التنويه الأولى من لجنة التحكيم بينما ذهبت شهادة التنويه الثانية للفيلم التونسي (يموت الحوت) للمخرج مليك عمارة. وبعيدا عن المسابقة الرسمية للأفلام، منحت جائزتا تكريم إلى كل من الفنان الجزائري سيد علي كويرات والمصري محمود ياسين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد