Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
الزهار: التهدئة قائمة في غزة رغم الخروقات.. ووفد من الحركة يزور مصر
رسالة من مشعل إلى موسى للوساطة بين فتح وحماس

مكتب (الجزيرة) - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

حث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى على التدخل لدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل إيجاد قواسم مشتركة والعمل على إجراء محادثات بين حماس والسلطة الفلسطينية. وقالت مصادر فلسطينية مطلعة موثوقة إن ذلك جاء في رسالة بعثها مشعل إلى موسى طالبه فيها بالتدخل لدى عباس الموجود في زيارة إلى سوريا من أجل إيجاد قواسم مشتركة والعمل على إجراء محادثات بين حماس والسلطة الفلسطينية.

وأكدت المصادر أن موسى اتصل صباح أمس بالرئيس عباس وتحاور معه في مضمون (رسالة) حماس. وفي تداعيات التهدئة في غزة أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار أمس أن التهدئة بين حركته وإسرائيل في قطاع غزة ما زالت قائمة رغم (الخروقات) التي ارتكبتها الأخيرة خاصة فيما يتعلّق بعدم إدخال المواد الغذائية والبضائع وغيرها.

وقال الزهار، في تصريحات إذاعية، (إن وفداً من الحركة سيزور العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة تلبية لدعوة مصرية لبحث قضايا عالقة منها تنفيذ التهدئة مع إسرائيل التي لم تلتزم بفتح المعابر مع قطاع غزة وعملت على إغلاقها بحجج وبدونها). وأضاف (أن البحث سيتناول كذلك ملف تبادل الأسرى مع إسرائيل إضافة إلى فتح معبر رفح البري بين القطاع ومصر).

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق قال أمس إن وفداً من الحركة من الخارج والداخل سيتوجه إلى القاهرة اليوم لإجراء حوار مع المسئولين المصريين في قضايا عدة على رأسها تشغيل معبر رفح وإطلاق الأسرى والمصالحة الوطنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد