Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
قنبلة تخلف 8 مصابين بالضالع
مسلح يقتل 6 أشخاص في عدن

صنعاء - عبدالمنعم الجابري

قالت الشرطة اليمنية إن مسلحاً فتح النار عشوائياً من سلاح رشاش في سوق مزدحم بمدينة عدن الجنوبية اليمنية أمس الاثنين؛ ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وذكر مسؤولون في الشرطة أن المهاجم فتح النار في سوق بحي الشيخ عثمان بعدن الساحلية، ثاني أكبر المدن اليمنية، وتقع على بعد نحو 360 كم جنوب صنعاء. وأفادوا بأن دوافع المهاجم كانت شخصية على خلفية نزاع مع سلطات بلدية المدينة.

وأوضح مسؤولو الشرطة أنه لا علاقة للهجوم بمسيرات كانت المعارضة الجنوبية تعتزم إقامتها في عدن للاحتجاج على الأوضاع المعيشية المتردية في البلاد.

وكانت الشرطة قد منعت العشرات من نشطاء المعارضة الجنوبية من التجمع في عدن في المسيرة الاحتجاجية. وقالت المعارضة إن الشرطة اعتقلت أكثر من 80 ناشطاً.

وفي سياق متصل، أصيب ثمانية أشخاص بينهم شرطي في انفجار قنبلة يدوية وسط حشد من المحتجين أثناء اعتصام نظمته المعارضة الجنوبية في مدينة الضالع القريبة من عدن احتجاجاً على استمرار احتجاز عدد من نشطائها إثر مظاهرات سابقة.

وكانت المعارضة الجنوبية تعتزم تنظيم مسيرات احتجاجية لإحياء ذكرى انطلاق حركة الاحتجاجات التي بدأها متقاعدون عسكريون جنوبيون في السابع من يوليو 2007 في عدن، وأعقبتها مظاهرات عنيفة في محافظات جنوبية عدة للتنديد بتدني المستوى المعيشي والمطالبة بوظائف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد