Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
أخـبـار عـالـمـيـة

* أعلن متحدث باسم الرئاسة أن الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك اقال أمس ثلاثة وزراء بينما تواجه الحكومة احتجاجات شعبية واسعة على استئناف استيراد الأبقار الأمريكية.

* نقلت الصحافة الصينية عن مسؤول محلي قوله أمس: إن واحداً وعشرين عامل منجم لقوا حتفهم لدى وقوع حادث السبت في منجم للفحم شمال الصين. ولم يعرف على الفور سبب الحادث، لكن السلطات ذكرت صباح السبت أن عمالاً في هذا المنجم الواقع في داتونغ باقليم شانكسي قد علقوا فيه.

* أفادت تقارير صحفية أمس بأن نحو ثلث مواطني ميانمار الذي عبروا جسر الصداقة الواصل بين ميانمار وتايلاند عند بلدة ماي سوت الحدودية خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي لم يعودوا إلى ميانمار.

* تمكنت فرق الإغاثة البحرية الاسبانية فجر أمس من إنقاذ 23 مهاجراً إفريقياً من بينهم سيدة حامل ونقلهم إلى سواحل جنوب اسبانيا بعد انقلاب قاربهم المطاطي في عرض البحر.

* أفاد مصدر قضائي أن محكمة ادرار (جنوب) الجنائية حكمت على شخصين بالسجن خمس سنوات مع النفاذ بعد ادانتهما بزرع الخشخاش. وأضاف المصدر أن المتهمين حوكما اثر عثور الدرك الوطني في 29 آذار- مارس على 47 نبتة خشخاش في حقليهما في قصر كوكي قرب مدينة ادرار بالصحراء الجزائرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد