Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
سبعة قتلى حصيلة أعمال عنف بمدينة تيخوانا المكسيكية

مكسيكو سيتي - وكالات

قتل سبعة أشخاص في أعمال عنف وقعت على مدى اليومين الماضيين بمدينة تيخوانا الواقعة على الحدود الشمالية الغربية للمكسيك. وذكرت النيابة العامة لولاية جنوب كاليفورنيا أن الشرطة عثرت على ست جثث السبت قتل أصحابها في أربع حوادث مختلفة.

وقتل أربعة أشخاص جراء إصابتهم بأعيرة نارية، فيما توفي الباقون نتيجة إصابتهم بجروح خطيرة.

وكان أحد القتلى نتيجة الأعيرة النارية مصاباً أيضاً بكسر مضاعف في الجمجمة، فيما أصبح التعرف على ملامح آخر مستحيلاً نتيجة الضرب الذي تعرض له قبل وفاته. وتوفي شخص سابع، وهو شاب يبلغ من العمر 31 عاماً، فجر أمس الأحد بعد إصابته بطلق ناري أيضاً، وكان هو الوحيد الذي تمكنت الشرطة من تحديد هويته.

وتعد تيخوانا، الواقعة بولاية جنوب كاليفورنيا، إحدى أكثر المدن التي تعاني من موجة العنف التي تتعرض لها المكسيك منذ عدة أشهر، نظراً لملاحقة الحكومة لتجارة المخدرات من ناحية، وللصراعات الداخلية بين أفراد عصابات تلك التجارة من ناحية أخرى كما أسفر حادث تعرضت له طائرة نقل بولاية كواويلا شمالي المكسيك في ساعة مبكرة من صباح الأحد عن مقتل شخص وإصابة آخر دون أن تتمكن السلطات حتى الآن من الكشف عن أسباب الحادث.

وذكرت الشرطة الوقائية بالولاية أن الطائرة التي كانت تحمل أجزاء تستخدم في صناعة السيارات سقطت على مسافة قريبة من مطار (بلان دي جوادالوبي) بمدينة كواويلا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد