Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
شركة الأهلي المالية تطلق صندوقاً لأسهم الشركات السعودية المتوسطة

الرياض - واس

أطلقت شركة الأهلي المالية - مرخصة من هيئة سوق المال بتقديم خدمات التعامل والإدارة والحفظ والإدارة والاستشارة في الأوراق المالية في السوق المالية السعودية - في مؤتمر صحفي أمس بالرياض صندوق الأهلي لأسهم الشركات السعودية المتوسطة. وتحدث في المؤتمر كل من مدير إدارة المصرفية الاستثمارية، ومدير خدمات الاستثمار المكلف في شركة الأهلي المالية حسن الجابري، ومدير مجموعة تطوير المنتجات وخدمات الاستثمار أيمن بن عبدالعزيز باجسير، وكبير مديري الصناديق الاستثمارية محمد بن عبدالمحسن القرينيس.

وأوضح مدير خدمات الاستثمار أن إطلاق الصندوق جاء في وقت يحقق فيه الاقتصاد السعودية نموا قويا وفي عائدات كبيرة يتوقع أن تحققها الشركات السعودية المساهمة.

وقال: (إن المستثمرين يتطلعون إلى الأصول السعودية باهتمام متجدد ويوجهون جل تركيزهم إلى الشركات السعودية متوسطة الحجم عاقدين الآمال على الإمكانات الواعدة ذات المدى البعيد التي تحملها هذه الفئة من الشركات)، مفيدا بأن الأهلي المالية أدركت قيمة هذه الفئة من الشركات وأطلقت صندوق الأهلي للشركات السعودية المتوسطة.

وعن الصندوق الجديد أفاد بأن الصندوق يستثمر بشكل أساسي في الشركات السعودية ذات القيمة السوقية التي تتراوح بين ثلاثة مليارات و50 مليار ريال مقارنة بالشركات التي تقل القيمة السوقية لكل منها عن ثلاثة مليارات ريال، والأخرى كبيرة الحجم ذات القيمة السوقية التي تزيد على 50 مليار ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد