Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
تنظمه الغرفة بالتعاون مع البنك الأهلي
18 فتاة يلتحقن ببرنامج (كيف تبدئين عملك من المنزل؟) بالشرقية

الدمام - الجزيرة

انطلق مطلع الأسبوع الحالي بمركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية برنامج (كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل) وهو ثمرة تعاون بين الغرفة وبرنامج الأهلي للمشاريع الصغيرة (أحد برامج وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي التجاري).

وانخرطت 18 فتاة في البرنامج الذي بدأ أول من أمس السبت ويستهدف كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع استثماري ناجح من خلال مقدمة البرنامج المدربة لمياء العجاجي وهي مدربة معتمدة من منظمة UNIDO. وتتعدد محاور البرنامج لتشمل مهارات التطوير الذاتي وتعريف المشروع وكيف بلورة الهوايات والإمكانيات لتطوير فكرة المشروع وخصائص وخصوصيات العمل من المنزل وأساسيات النجاح في العمل المنزلي. كما يشتمل البرنامج على محاور أخرى ستتعرف عليها المشتركات منها مبادئ دراسات الجدوى المبسطة ووضع خطط العمل وإدارة المشروع الناجحة ودراسات السوق ومهارات البيع والتسويق ويتكون البرنامج من جانب نظري يستمر لمدة أسبوعين بين الساعة الرابعة مساء وحتى الثامنة مساءً يعقب ذلك فترة متابعة للمشاركات بالبرنامج لمدة 12 أسبوعاً.

يذكر أن هذا البرنامج تم تنفيذه للمرة الرابعة (كيف تبدئين مشروعك التجاري من المنزل) بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي وبلغت عدد الخريجات من البرامج السابقة أكثر من 80 متدربة، أكثر من 55 منهن بدأن بالفعل مشاريعهن الخاصة بتخصصات مختلفة كتصاميم المجوهرات والملابس والأطعمة وتصميم مواقع الانترنت وتجهيز الحفلات والأعراس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد