Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
المجتمع الاقتصادي

محمد العشماوي عميد آل العشماوي بالمملكة وصل بسلامة الله إلى أرض الوطن بعد غيبة طويلة عن أرض الوطن استمرت لسنوات قضاها بمدينة ماربيا بمملكة إسبانيا، ومدينة طنجة بالمغرب. والشيخ محمد العشماوي حائز على ميدالية السلام الدولية، ووسام الاستحقاق من وزارة الخارجية الفرنسية ووسام النخلتين من الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك. والعشماوي من الشركاء الرئيسين بشركة شل العالمية، ورئيس مجلس إدارة شركة الأسواق العربية السعودية المحدودة، وهو من مواليد مدينة جدة وأحد أكبر رجالات الأعمال المعروفين عالمياً، ومن خريجي كلية فكتوريا الشهيرة.

****

الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رعى أمس الأول توقيع اتفاقية التدريب المرتبط بالتوظيف بين صندوق تنمية الموارد البشرية هدف وشركة حائل للتنمية الزراعية (هادكو) لتوظيف 191 شابا وشابة من أبناء حائل.

*****

وقع الاتفاقية من جانب الصندوق المهندس فيصل الجريفاني والمهندس عمر بن فاروق مراد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة حائل الزراعية.

سامي عبد المحسن الحكير نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة عبد المحسن الحكير حدَّد مطلع العام القادم موعداً لتدشين مشروع نوموتيل بزنس بارك الذي تملكه المجموعة بالشراكة مع شركة عبد الرحمن بن صالح الراجحي وأولاده.

****

المشروع يجمع أكثر من 50 شركة وطنية وعالمية متخصصة في مجال النفط والطاقة والكهرباء والمياه والمقاولات والاتصالات وبعض الشركات العقارية والمؤسسات والبنوك.

****

عبدالله بن ناصر الفهيد، رئيس بلدية محافظة الزلفي، تلقى خطاب شكر من وزير الزراعة د. فهد بن عبدالرحمن بالغنيم للجهود التي بذلتها البلدية، وذلك نظير مساهمتها بإنشاء وتطوير متنزه الزلفي الوطني وما قامت به البلدية من تعاون مشترك مع مديرية الزراعة بالمحافظة؛ انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك بين الأجهزة الحكومية.

*****

صالح السحيمي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ثمن الاتفاقية التي تم توقيعها بين كل من الغرفة التجارية الصناعية بجدة ووزارة العمل، والتي بموجبها تم وضع كامل صلاحية التأشيرات المتعلقة بعمالة القطاع الخاص تحت مظلة غرفة جدة على أن تعمم التجربة لجميع الغرف بعد تقييمها خلال ستة أشهر.

****

السيدة شبنم كالبون اوغلو تم تعيينها رئيسا تنفيذيا ومديرا عاما ليونيكورن كابينال مينكول ديجرلر أيه اس يونيكورون كابيتال تركيا.

والسيدة كاليو اوغلو مصرفية قديرة تتمتع بسنوات عديدة من الخبرة في الصناعة المصرفية الدولية وسوف تقود تطوير وتعزيز عمليات يونيكورن في تركيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد