Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
مدير الصوامع ل(الجزيرة): خاطبنا الإمارة للسيطرة على ما يحدث
استمرار التلاعب بأسعار النخالة والمكعبات بسوق أعلاف النظيم

متابعة وتصوير - عبد الله الحصان

كشفت جولة ميدانية قامت بها (الجزيرة) أمس على سوق أعلاف النظيم استمرار التجاوزات في سوق الأعلاف، حيث مازالت العمالة تقوم ببيع كيس النخالة زنة50 كيلو جراماً بسعر 27 ريالاً بدلاً عن 17 ريالاً ومكعبات الأعلاف بسعر 30 ريالاً بدلاً من 24 ريالاً ،على الرغم من معرفة صوامع الغلال ومطاحن الدقيق عن هذه التجاوزات بعد أن قمنا بالاتصال بمدير عام الصوامع الأستاذ صالح السليمان والذي أبلغنا أنه (في حال ثبوت هذا التلاعب فإنه سيتم مصادرة هذه الكميات وبيعها بنفس أسعار صوامع الغلال ومطاحن الدقيق)، ولكن أي من هذا الكلام لم يحدث ولم تتم مصادرة الكميات الموجودة بسوق أعلاف النظيم بل على العكس تماما فقد زادت.

وبعد ذلك قمنا بالاتصال أمس بمدير عام الصوامع للتعقيب على المستجدات وقال إنني قمت شخصياً بكتابة خطاب وتم إرساله لوكيل الإمارة لتفعيل الأمر الذي صدر من وزير الداخلية، كما قمت بتبليغهم من أجل السيطرة على ما يجري وستتم محاصرة الأمر وإيقاف المتلاعبين.

وقال عدد من المستهلكين ل(الجزيرة) أثناء جولتها إن التلاعب طال كل شيء، داعين إلى المزيد من الجولات التي تقوم بها وزارة التجارة، مؤكدين أن الجشع وحده هو ما يدفع بعض التجار إلى تحقيق أرباح خيالية على حساب المواطن. وطالب المستهلكون باستمرار الجولات التفتيشية من الجهات المعنية للتصدي لهذا التلاعب الذي بات عياناً بياناً على حد قولهم، مضيفين أن الأسعار الراهنة ستجعل الكثير من مربي الماشية يعزفون عن تربية المواشي والتوجه لمجالات أخرى مما يهدد مصدر دخل ثابت ومأمون لعدد من المواطنين. يذكر أن وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وجّه في وقت سابق أمراء المناطق والجهات المعنية الأخرى بمعاقبة كل من يبيع بغير السعر المقرر من قبل المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد