Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
بمشاركة 55 شابا سعوديا وحضور الخضيري
انطلاق فعاليات مهرجان الشباب العربي الحادي عشر بالإسكندرية

الاسكندرية - وهيب الوهيبي

انطلقت مساء أمس الأول في الاسكندرية فعاليات مهرجان الشباب العربي الحادي عشر بحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير محمد صبيح ورئيس المجلس القومي للشباب محمد صفي الدين خربوش ووكيل الرئيس العام لشئون الشباب منصور بن عبد العزيز الخضيري وعدد من المسؤولين عن الشباب في الدول العربية.

وقد بدأ حفل الافتتاح بعرض وفود الدول المشاركة ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، بعد ذلك قام مدير إدارة الشباب بالجامعة العربية الوزير المفوض هاني مصطفى رفع علم المهرجان ثم قسم المهرجان، تلا ذلك نشيد مهرجان الشباب العربي ثم القى السفير محمد صبيح كلمة الجامعة العربية التي رحب فيها بجميع الوفود العربية المشاركة منوها بالجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية في سبيل احتضان هذا الملتقى الشبابي العربي مؤكدا على أهمية مثل هذه المهرجانات في تعزيز وحدة الامة العربية من خلال شبابها الذين هم مستقبلها والامل في نهوضها في ظل التحديات التي تواجهها الامة العربية.. وأشار الى أن مثل هذه الملتقيات الشبابية فرصة للحوار البناء بين الشباب العربي وطرح القضايا الهامة التي تتعلق ببناء مستقبل الشباب العربي.

مؤكدا حرص الجامعة العربية على تفعيل مثل هذه الملتقيات التي من شأنها التعبير عن إرادة الامة العربية في خدمة الشباب العربي والنهوض بمؤسساته وبناء استراتيجية عربية متكاملة للنهوض بالشباب العربي منوها بالفعاليات المتنوعة التي يتضمنها برنامج المهرجان..

متمنيا في ختام كلمته التوفيق واالنجاح لكافة المشاركين في هذا الملتقى الشبابي العربي. عقب ذلك القى رئيس المجلس القومي للشباب بجمهورية مصر العربية كلمة اكد فيها حرص جمهورية مصر العربية على احتضان مثل هذ ا المهرجان الشبابي العربي الذي يعد أكبر تجمع شبابي عربي..

مؤكدا أن موضوع المهرجان (المشاركة المجتمعية للشباب العربي) يعد تعبيرا عن الآمال المعقودة على هذه الفئة الشبابية من المواطنين العربي في النهوض بالأمة العربية وتقدمها ولا سيما وأنهم يشكلون النسبة الكبرى في جميع الدول العربية الذي يجعل الطموح في الانتقال الى مصاف الدول المتقدمة رهنا بإعداد الشباب العربي الاعداد الجيد.

عقب ذلك قام الامين العام المساعد للجامعة العربية بافتتاح المعرض المشارك واطلع على جناح المملكة المشارك في المعرض والذي اشتمل على العديد من الاعمال الفنية واللوحات التشكيلية والمطبوعات التي تبرز النهضة الحضارية التي تعيشها المملكة وبصفة خاصة في المجالات الشبابية. وعقب نهاية الحفل قال منصور بن عبد العزيز الخضيري وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب في تصريح صحفي يشرفني أن كلفني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدا لعزيز لحضور حفل افتتاح فعاليات المهرجان الذي يحظي بمشاركة متميزة وفاعلة من الشباب في الدول العربية وأكد حرص المملكة بتوجيهات من سمو الرئيس العام وسمو نائبه على المشاركة الايجابية الفعالة في المهرجانات الشبابية العربية وفي كافة التجمعات العربية المبنية على الخير.

وقال: (المملكة تشارك في هذا المهرجان بوفد شبابي يضم 55 شابا بالإضافة إلى وفد إداري وإعلامي تأكيدا للأهمية التي يستحقها مشيرا إلى أن المهرجان الشبابي العربي والذي يعد اكبر تجمع شبابي عربي تحت مظلة جامعة الدول العربية يحظى بتطور ايجابي في لوائحه وأنشطته وهو ماض في تحقيق أهداف وآمال الشباب العربي).

وأعرب في ختام تصريحه عن شكره وامتنانه للإخوة الأشقاء في مصر على حسن الاستضافة والتنظيم للمهرجان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد