Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/07/2008 G Issue 13067
الثلاثاء 05 رجب 1429   العدد  13067
أهلي مصر يحذر من التفريط في البطاقة الدولية.. وأهلي دبي يوقف المفاوضات
اليوم القرار النهائي لاتحاد الكرة المصري حول قضية حسني عبدربه

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

يبدو أن قضية حسني عبد ربه ستظل هي الشغل الشاغل للوسط الرياضي المصري؛ ففي تطور جديد للقضية التي تشعبت أركانها تواصل الصراع الدائر بين النادي الأهلي المصري والنادي الإسماعيلي واتحاد كرة القدم حول القول الفصل الذي سيحدد مصير اللاعب خلال الأيام المقبلة.

فالنادي الأهلي المصري من جانبه قام بإجراء سريع وحاسم فور علمه بمفاوضات نادي أهلي دبي الإماراتي مع حسني عبد ربه وأن النادي الإسماعيلي أبدى موافقة مبدئية على احتراف اللاعب حيث أرسل الأهلي المصري فاكساً رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يحذره فيه من التصرف في البطاقة الدولية للاعب ويطالبه بعدم إرسالها إلى أي جهة داخل أو خارج مصر، إضافة إلى أنه شدد على طلبه الذي تقدم به من قبل وهو تسجيل اللاعب في قائمته المحلية للموسم الجديد وتفعيل العقود المبرمة بين اللاعب والنادي الأهلي والمودعة في خزائن اتحاد الكرة منذ العام الماضي.

وأكد الأهلي أن بطاقة حسني عبد ربه الدولية من حقه حسب حكم المحكمة الرياضية الدولية وأن التصرف فيها سيعتبر تعدياً واضحاً من الاتحاد المصري على حقوق النادي الأهلي وأن النادي سيتخذ كل الإجراءات التي تحفظ حقوقه الأدبية والمادية في اللاعب.

يشار إلى أن نادي أهلي دبي الإماراتي تقدم بعرض رسمي إلى النادي الإسماعيلي بمليوني يورو لشراء حسني عبد ربه المتواجد في دبي ومن المنتظر أن يصل إلى القاهرة اليوم. وأبدت اللجنة المؤقتة لإدارة الإسماعيلي موافقتها على العرض. لكن بعض التقارير الإخبارية أشارت إلى أن أهلي دبي قرر تجميد المفاوضات مع حسني عبد ربه عقب التطورات الجديدة في القضية والتي من المتوقع أن تدخل مرحلة حاسمة في الأيام المقبلة.

من ناحية أخرى أكدت مصادر داخل اتحاد الكرة المصري أن هذه التطورات جعلت الحكم النهائي في يد الاتحاد وأنه صاحب القرار في توجيه البطاقة الدولية إلى أي ناد، لكنهم في نفس الوقت أوضحوا أن أعضاء الاتحاد في حيرة من أمرهم؛ لأن الأمر مختلط ومتشعب بين الإسماعيلي والأهلي المصريين، خصوصاً أن النادي الفرنسي أكد أنه لم يصبح طرفاً في القضية بعد إعلانه التصالح مع الإسماعيلي. مشيرين إلى أن اتحاد الكرة سيعقد اجتماعاً هاماً اليوم (الثلاثاء) لبحث هذه المشكلة وإصدار قرار نهائي بشأنها موضحين أن الاتحاد يخشى غضب مجلس إدارة الأهلي الذي يصر على حقه في اللاعب، كما أنه يخشى من ثورة جماهير الإسماعيلي التي ترفض انتقال اللاعب إلى الأهلي.

في شأن آخر قد يضعف موقف الأهلي المصري أكدت مصادر أن مجلس إدارة النادي تلقى فاكساً من نادي ستراسبورج الفرنسي يوضح فيه موقفه من التصالح مع النادي الإسماعيلي حيث أكد النادي الفرنسي أنه يعتذر للنادي الأهلي لأنه لم يجد أمامه إلا هذا الحل لإنهاء الموقف الشائك للاعب وأن مفاوضاته مع الإسماعيلي النادي الذي يملك البطاقة الدولية للاعب تمت بعلم مسؤولي الأهلي كما طلب ستراسبورج من مسؤولي الأهلي رقم الحساب الخاص بالنادي من أجل إعادة إرسال المبالغ التي دفعها الأهلي لستراسبورج لشراء حسني عبد ربه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد