Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/07/2008 G Issue 13069
الخميس 07 رجب 1429   العدد  13069
زينل يبحث مع تأسيسية اتحاد المقاولين سرعة تكوين الشركة

الرياض - عبد الله الحصان

اجتمع أمس الأول وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله زينل بأعضاء اللجنة التأسيسية لشركة اتحاد المقاولين والتي تعتبر الأنموذج الأول والأكبر للاندماج في قطاع المقاولات على مستوى المملكة. وحث زينل أثناء لقائه أعضاء اللجنة التأسيسية لشركة اتحاد المقاولين بسرعة الاندماج وتكوين الشركة لما سيكون لها الأثر الأكبر في نمو وازدهار قطاع المقاولات على المستوى المحلي. كما أشاد زينل بالخطوة التي اعتبرها جبارة وتتماشى مع مطالبة الملك - حفظه الله- بالاندماج بين الشركات لتكون قوة واحدة تستطيع تكوين الاكتفاء الذاتي وتكون دعامة للاقتصاد المحلي.

وقال صاحب فكرة دمج شركة اتحاد المقاولين المهندس عبد العزيز العطيشان إن زيارة الوزير آتت ثمارها وأن ما لمسناه من كلماته سيجلب طفرة في عالم الاندماجات قريباً. وأضاف: الشركة كونت لجنة تنفيذية مكونة من ثمانية أعضاء تقوم بكافة الإجراءات التي يتطلبها إتمام الشركة، متوقعاً أن تتأسس الشركة خلال ستة الأشهر القادمة.

وأكد العطيشان أن آخر إحصائية لأعضاء اللجنة التأسيسية بلغ 22 شريكا ما بين مؤسسة وشركة مقاولات وأضاف العطيشان في نهاية حديثه إننا في طور تعيين رئيس تنفيذي مؤقت للشركة إلى أن يتم التأسيس وأبدي العطيشان تفاؤله بإيجابية هذا التكتل وقال إن رأس ماله سيتجاوز المليارين ريال مما سيخلق فرصاً كبيرة لهذا القطاع الحيوي بالمملكة، مضيفاً: إن الغرض الرئيس من تكوين شركة قابضة هو تجميع الشركات الراغبة في التحالف أو الاندماج تحت مظلة قانونية واحدة وملكية مشتركة دون أن تمارس هذه الشركة القابضة أي نشاط تشغيلي حيث إنها ستكون المسيطرة على هذه الشركات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد