Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/07/2008 G Issue 13069
الخميس 07 رجب 1429   العدد  13069
فيما استقبل قنصل سريلانكا
الأمير محمد بن ناصر دشن مشروعات تعليمية بأكثر من 500 مليون ريال بجازان

جازان - إبراهيم بكري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أمس الأول حفل وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التعليمية بالمنطقة، وذلك بمدرسة معاذ بن جبل الثانوية بجازان.

وعند وصول سموه لمقر الحفل افتتح المبنى الجديد لمدرسة معاذ بن جبل الثانوية ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة وتجول في مرافق المدرسة واطلع على ما تحتويه من فصول ومعامل دراسية متطورة.

إثر ذلك بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام تعليم جازان الدكتور علي بن يحيى العريشي كلمة أبان فيها أن المشروعات التعليمية بمنطقة جازان تشهد تطوراً متواصلاً من خلال العمل الجاد لتحسين البيئة المدرسية وإبدال مباني المدارس الحكومية مبان حكومية عوضاً عن المستأجرة مفيداً أن مشروع مدرسة معاذ بن جبل الثانوية بوصفها مدرسة عملاقة تم اختيارها ضمن 50 مدرسة على مستوى المملكة لتطبيق مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم ابتداءً من العام الدراسي المقبل بمشيئة الله.

عقب ذلك ألقى وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون المباني المهندس عبد الله بن حمد الفوزان كلمة أبرز فيها الاهتمام المتواصل من قبل القيادة الرشيدة بالمخصصات التعليمية وإعطاء المشروعات التعليمية الأولية الأهمية الكبيرة متحدثاً عن خطة الوزارة للتخلص من المباني المستأجرة من خلال العديد من المشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات الجديدة المعتمدة لإنشاء المدارس الحكومية النموذجية.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً عن المشروعات التعليمية بمنطقة جازان، ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز بافتتاح ووضع حجر الأساس آلياً للمشروعات والبالغ عددها 106 مشروعات تعليمية بقيمة إجمالية بلغت نحو 500.982.458 ريالاً.

وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتكريم المتعاونين مع إدارة تعليم جازان.

ومن جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بمكتبه بالإمارة أمس القنصل العام لجمهورية سريلانكا محمد عبد اللطيف محمد ظافر والذي يزور المنطقة حالياً.

وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير المنطقة بالقنصل العام السريلانكي. وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين. وأعرب القنصل العام عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة جازان بهذه المناسبة مبرزاً ما تشهده المنطقة من تطور وتقدم في مختلف المجالات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد