Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/07/2008 G Issue 13069
الخميس 07 رجب 1429   العدد  13069
خروج البيشي من سباق 400م حواجز
تأهل مشرِّف لعادل الناصر في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى

حقَّق العداء السعودي الشاب عادل الناصر تأهلاً مشرِّفاً إلى الدور النصف النهائي في مسابقة 400م حواجز المقامة ضمن منافسات اليوم الثاني لبطولة العالم للشباب بمدينة بيدغويتش البولندية وذلك بزمن قدره 52.84 ث وبعد ما حل الثاني في مجموعته وبفارق بسيط عن الإيطالي جالكونو اينزا الذي حلّ في آخر لحظة أول بزمن قدره 52.77 ث.

وقد قدَّم الناصر رغم صغر سنه من بداية السباق وحتى نهايتة مستوى لفت به الأنظار والإعجاب واستحق به التهئنة الشخصية من قِبل نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.. ورئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى اللواء دحلان الحمد.. والذي توجه لللاعب بعد نهاية السباق وهنأه على مستواه وطلب منه الصبر والاجتهاد وأن يسير على خطى اللاعب الأولمبي الدولي هادي صوعان وأن يرفع اسم بلاده عالياً واسم العرب أيضاً في المحافل الدولية.

وقال مدرب اللاعب حميمي حكومي إنني كنت متخوفاً قبل بداية السباق وذلك بسبب تعثر الاستعداد بسبب الاختبارات النهائية ولكننا عملنا مع اللاعب بشكل مضاعف في الأيام القليلة الماضية حتى تجاوزنا الظروف.. كما أن الهواء الشديد في المائة المتر الأخيرة قد حدّ من تقدم اللاعب وأفقده المركز الأول وقد كان أيضاً للخبرة دور كبير في ذلك..

من جهته قال اللاعب الناصر الحمد لله على توفيقه وتحقيق التأهل وقد كنت أحتاج لمزيد من التحمل فقط لأحافظ على المركز الأول.. وهذا سيتحقق إن شاء الله مع الأيام ومزيد من التمارين.

هذا وسيخوض الناصر في الساعة السادسة والأربعين من عصر اليوم بتوقيت المملكة لقاء النصف النهائي في سباق الـ400م حواجز. كما يخوض اللاعب مبارك الجاسر في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم بتوقيت المملكة التصفيات الأولية في مسابقة الوثب الثلاثي.. ويسبقه اللاعب عادل عسيري بعشر دقائق وفي التصفيات الأولية لسباق مائتي متر.

من جهة أخرى لم يوفّق اللاعب حامد البيشي من التأهل إلى الدور الثاني في سباق 400م حواجز بعد أن حلّ الرابع في مجموعته بزمن قدره 53.61 ث وهو رقم شخصي جديد للاعب.

ضمن العداء السعودي علي الدرعان التأهل إلى الدور النصف النهائي في مسابقة 800م المقامة ضمن منافسات اليوم الأول لبطولة العالم للشباب بمدينة بيدغويتش البولندية، وذلك بزمن قدره 1.51.55د وبعد ما حل الرابع في مجموعته والسادس عشر ما بين المتأهلين في المجموعات الست، فيما حل الإيطالي جالدنو بدنيني في المركز الأول في التصفيات التأهيلية بزمن قدره 1.49.71..

كما شارك في التصفيات أفضل لاعبي العالم هذا العام السوداني أبوبكر كاكي (أوسلو بالنروج الجائزة الكبرى 1.42.69د) وتأهل بعد تحقيقه المركز العاشر بزمن قدره 1.50.92د، ولكن التصفية ليست مقياساً في ألعاب القوى.

وقد وصف رئيس البعثة الكابتن هادي صوعان بأنه تأهل صعب مؤكداً أن اللاعب لديه أفضل من ذلك وستتم مساءلة المدرب عن سبب هبوط مستوى اللاعب.. فيما ذكر مدرب اللاعب خليفة عمر أن استعداد الدرعان للمنافسة لم يكن بالشكل المطلوب بسبب ارتباطه بالاختبارات في الفترة الماضية كما أن لدى اللاعب إصابة خفيفة في القدم حدت من تفوقه وظهوره بالمستوى المطلوب. فيما انتقد المشرف الإداري العام في البعثة الأستاذ أحمد برناوي تكتيك اللاعب، مؤكداً أنه قد ضيق على نفسه بموقعه معظم أوقات السباق.

من جهة أخرى لم يوفق لاعب المنتخب السعودي عماد نور من التأهل لسباق المرحلة الثانية من سباق 1500م بعد تحقيقه زمناً قدره 3.57.55د.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد