Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
إطلاق أكاديمية (باب رزق جميل ) لأصحاب المشروعات الصغيرة

الجزيرة - جدة

دشنت برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع أكاديمية باب رزق جميل المرئية لأصحاب المشروعات الصغيرة وتهدف الأكاديمية لتقديم الدروس الخاصة بكيفية تأسيس مشروعك الصغير وما هي الخطوات العملية التي يجب أن تتخذها للبدء بمشروعك الخاص، كما سيساعد هذا البرنامج على تطوير أفكار أصحاب المشروعات للحصول على بداية ناجحة لمشروعاتهم.

وأكدت برامج جميل أن هذا المشروع يأتي استكمالاً للدعم الذي يقدمه (باب رزق جميل) لأصحاب المشروعات الصغيرة بحيث يقدم لهم قروضاً حسنة تصل إلى 150 ألف ريال سعودي وقد استطاع (باب رزق جميل) خلال النصف الأول من هذا العام من دعم 823 مشروعاً صغيراً حول المملكة منها 499 مشروعاً تجارياً و143 مشروعاً صناعياً و181 مشروعاً خدمياً، كما بلغ عدد المشروعات التي تم دعمها منذ إطلاق هذا البرنامج عام 2005م هو 2690 مشروعاً صغيراً.

ويتألف برنامج الأكاديمية من عدة وحدات تدريبية في مجالات متعددة منها التعرف على المجال الذي أنت مقدم عليه وسبل وضع الميزانية الخاصة بالمشروع ومن هم زبائن المشروع والموقع المناسب له والخطة الملائمة لتنفيذه إضافة إلى برنامج تدريبي عن التسويق والمبيعات وسبل تنمية المشروع مستقبلاً. وفي نهاية الدورة هناك اختبار يتقدم له المتدرب ليحصل بعده على الموافقة على منح القرض المطلوب.

وأوضح الدكتور سعد عطية الغامدي نائب رئيس برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع أن هذه الأكاديمية هي ضمن مجموعة من البرامج الداعمة لشباب الأعمال التي يهدف (باب رزق جميل) إلى توفيرها، كما أنها تساهم في إعطاء الشباب والشابات القواعد الأساسية للمضي قدماً في مشروعاتهم الصغيرة.

يذكر أن (باب رزق جميل) استطاع بنهاية النصف الأول من عام 2008م من تحقيق أكثر من 15 ألف فرصة عمل للشباب والشابات حول المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد