Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
دوليات
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد 13074

لاهاي - الخرطوم - ضباء عبدالعزيز - وكالات

طالب لويس مورينو أوكامبو المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية ومقرها لاهاي بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير.

وفي بيان صدر في لاهاي قال مورينو أوكامبو إنه قدم للمحكمة دليلاً على تورط البشير في ارتكاب جرائم ...>>>...

باريس - وكالات

يشارك أكثر من 30 من رؤساء دول وحكومات دول أوروبية وأخرى مطلة على البحر المتوسط في مشاهدة العرض العسكري الذي ينظّم في شارع الشانزليزيه الذي يعتبره الباريسيون أجمل شارع في العالم بمناسبة العيد الوطني لفرنسا (يوم الباستيل).

والقادة الذين سيشاهدون الاستعراض إلى ...>>>...

نيويورك - ا ف ب

نشرت أسبوعية نيويوركر الأمريكية في عددها الصادر أمس الاثنين على غلافها رسماً كاريكاتوريا للمرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية باراك أوباما يظهر فيه على شكل ناشط إسلامي، ما أثار حفيظة فريقه الانتخابي الذي وصف الرسم بأنه (عديم الذوق ومهين)..

ويظهر أوباما في ...>>>...

رأس الناقورة - بلال أبودقة - باريس - أ.ف.ب

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أمس أن تقرير حزب الله حول الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد (غير كاف)، حيث يندرج هذا التقرير في إطار تبادل أسرى بين الدولة العبرية والحزب الشيعي اللبناني.

تصريح أولمرت يأتي بعد أن صادق ...>>>...

لندن - الوكالات

أقر ثلاثة رجال أثناء محاكمتهم أمس في بريطانيا بالتخطيط عام 2006 لشن هجمات بالمتفجرات السائلة في طائرات تقوم برحلات عبر المحيط الأطلسي.

واعترف كل من عبد الله أحمد علي (27 عاما) واسد سروار (28 عاما) وتنوير حسين (27 عاما) بتهمة (التآمر لتفيذ عملية تفجير) أمام ...>>>...

مكسيكو سيتي - د ب أ

لقي 124 شخصا على الأقل مصرعهم في أسبوع واحد فقط بسبب أعمال العنف المتصاعدة التي ترتكبها العصابات الإجرامية في المكسيك. وفقما ذكرت تقارير إعلامية أمس الاثنين.

وقالت صحيفة لا جورنادا إن ولاية سينالوا تعد أكثر المناطق عنفا حيث شهدت سقوط 43 قتيلا. وفي تشيهواهوا ...>>>...

واشنطن - لندن - أ ف ب

أعلن البيت الأبيض أمس الاثنين أن الولايات المتحدة ستدرس طلب إصدار مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير، داعياً كل الأطراف إلى الهدوء. كما دعا الحكومة السودانية إلى وضع حد لأعمال العنف وفسح المجال أمام الأمم المتحدة لتقوم بعملها.

وصرح الناطق باسم ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة