Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/08/2008 G Issue 13095
الثلاثاء 04 شعبان 1429   العدد  13095
اعتقال 52 مطلوباً بديالى ومقتل جنديين أمريكيين في بغداد
ترقب في البرلمان العراقي لحسم قضية كركوك

بغداد - بعقوبة (العراق) - وكالات

أفاد نائب عراقي أمس أن أعضاء مجلس النواب العراقي مازالوا ينتظرون حصول توافقات في البرلمان ومناقشة قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي.

وقال النائب وائل عبد اللطيف إذا تم التوصل إلى توافقات فإن الجلسة ستعقد واذا لم يتم التوصل إلى اتفاق فإن الموضوع يبقى مؤجلاً وأعتقد ان الجانب الكردي في المفوضات مازال مصراً على مطالبه.

وقال النائب هادي العامري عضو الائتلاف العراقي الموحد التوافق الوطني مهم لايجاد حل لمشكلة كركوك الجميع يعترف بوجود مشكلة حقيقية في كركوك ولابد للتوصل إلى حل يرضي جميع الاطراف ويعطي لكل ذي حق حقه.

وقال العامري في تصريح للصحفيين سياسة لي الأذرع لغة غير مرغوبة ويجب الابتعاد عنها خصوصا بين الأهل والإخوان ونحن مع الحل التوافق والإجماع الوطني وإذا لم نصله اليوم نصل إليه غداً ما دام هناك إرادة لدى العراقيين سنصل إلى حل توافقي.

ميدانياً اعتقلت قوات الأمن العراقية أمس 52 مطلوباً في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، بينهم 34 في منطقة الخالص حيث بدأت حملة تطهير واسعة.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء الركن محمد العسكري لوكالة فرانس برس ان القوات الامنية بدأت فجر أمس حملة واسعة لتطهير قضاء الخالص من المجموعات المرتبطة بالقاعدة، مشيراً إلى العثور على اكداس من الاسلحة في الخالص 20 كلم من بعقوبة.

وفي الجانب الأمريكي قتل جنديين امريكيين وجرح ثالث بانفجار عبوة ناسفة أمس في منطقة الكرادة (وسط) بغداد. حسب الناطق باسم القوات الامريكية فقد أصيب جندي ثالث بجروح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد