Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/08/2008 G Issue 13095
الثلاثاء 04 شعبان 1429   العدد  13095
السفير السوداني بالقاهرة:
ترشيح سلفاكير للرئاسة في الانتخابات المقبلة أمر إيجابي

القاهرة « مكتب الجزيرة » ضياء عبدالعزيز

أكد السفير إدريس سليمان بالقاهرة أن ترشيح نائب الرئيس السوداني سلفاكير للرئاسة في الانتخابات المقبلة هو أمر إيجابي، ويثبت أن الحركة الشعبية حريصة على وحدة السودان. وحول تأثير الانتخابات الرئاسية المقبلة السودانية على الأزمة مع المحكمة الجنائية الدولية دليل من المحكمة أن يتولى الجنوب رئاسة السودان؟.. قال سليمان: إن من يحكم السودان سواء من الشمال أو الجنوب فهو شأن يحدده الشعب السوداني وحده من خلال مفهوم المواطنة، ولا مانع أن يكون الرئيس من أي جهة.. مشيراً إلى أن بداية العام المقبل ستحدد خلالها الهيئة العليا للانتخابات المواعيد حسب استعدادها.

وأضاف: إن كل المخططات الخارجية لزعزعة استقرار السودان فشلت فشلاً ذريعاً، والتي كانت تهدف لتفتيت السودان بواسطة القانون بواسطة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس أوكامبو.

وأوضح سليمان أن جهود الجامعة العربية ودول عدم الانحياز والاتحاد الإفريقي لحل الأزمة السودانية مع المحكمة الجنائية الدولية، أدى ذلك إلى أن مجلس الأمن قام بتحديد عمل قوات الهجين بالسودان لمدة عام آخر.. وكذلك هناك وعود بمناقشة قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ضد البشير وتأثير ذلك على الأمن والسلم في المنطقة، مشيراً إلى أن ذلك يحدث للمرة الأولى، معتبراً ذلك انتصاراً للسودان وللعدالة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد