Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/08/2008 G Issue 13095
الثلاثاء 04 شعبان 1429   العدد  13095
فيما تعقد الغرفة مؤتمراً صحفياً اليوم لكشف استعدادها للانتخابات
تحرُّك نسائي لسحب البساط من رجال الأعمال في انتخابات غرفة الرياض

«الجزيرة» - منيرة المشخص

كثَّف الفرع النسائي لغرفة الرياض استعداده لخوض انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض القادمة.. ودعت مديرة فرع الغرفة النسائية المكلفة ورئيسة الجانب النسائي في فريق الإعداد الداخلي للانتخابات وفاء آل الشيخ سيدات الأعمال والمهتمات إلى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للغرفة والاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بالانتخابات من خلال الرابط المخصص لها الذي سيجيب على التساؤلات التي قد تطرأ على سيدات الأعمال ويبقيهن على اطلاع ومتابعة دائمة بكل المستجدات، وقالت آل الشيخ إن الفرع استعد بالكامل للرد على جميع استفسارات سيدات الأعمال.. وأكدت آل الشيخ على أحقية سيدات الأعمال في الترشح والاقتراع في الانتخابات المقبلة، المقرر عقدها في شهر شوال المقبل وليس الاقتراع فقط. وقالت إن نظام الغرف التجارية لا يميز بين المشتركين فيها من رجال وسيدات أعمال، وأن الفرصة متاحة وممنوحة للجميع بالتساوي.

وأبانت بأن فرع الغرفة النسائي له دور محايد يقتصر على المساهمة في إنجاح الانتخابات وتهيئة الأماكن والأجواء المناسبة لذلك وإعداد البرامج التوعوية والإرشادية المتاحة للجميع من غير انحياز لمرشحة دون أخرى بما يتيح الفرصة للمرأة للمشاركة بفعالية في مجلس إدارة غرفة الرياض بما يتوافق مع الضوابط الشرعية.

وأوضحت آل الشيخ أن سيدة الأعمال السعودية أثبتت نجاحاً وتميزاً في ميادين الأعمال، وأصبحت أكثر نضجاً وخبرة وقدرة على اتخاذ قرارات مصيرية وجريئة في المجال الاقتصادي والاستثماري.

وأضافت بأن مشاركتها في الانتخابات تُعتبر نقلة كبيرة وخطوة مهمة لها وتنامى دورهن في مجال الاقتصاد فالسيدات يمتلكن جزءاً كبيراً من رؤوس الأموال ومن الأموال الموظفة في صناديق الاستثمار السعودية ولديهن نسبة كبيرة من السجلات التجارية، كما يُشكِّلن نسبة لا بأس بها من القوى العاملة في المملكة.

وقد استفاد الفرع النسائي لغرفة الرياض من تجارب انتخابات الغرف الأخرى بأن جند إمكاناته البشرية والمعنوية لتوصيل معنى الانتخابات والترشح إلى سيدات الأعمال عبر فعاليات عديدة كلقاء عضوات مجلس إدارة غرفة جدة, وإقامة ورشة عمل تدريبية (عن مفهوم الانتخابات), بالإضافة إلى التركيز على الحدث عبر وسائل الإعلام المختلفة بالتعاون مع عدد من الإعلاميات.

إلى ذلك يعقد عبد الملك السناني نائب الأمين العام المكلف لغرفة الرياض صباح اليوم مؤتمراً صحفياً دُعي إليه مندوبو الصحافة المحلية وممثلو الصحافة العالمية بالرياض يتناول فيه الحديث حول استعدادات الغرفة لانتخابات مجلس إدارة الغرفة في دورته الخامسة عشرة المقرر عقدها في الربع الأخير من العام الحالي.

وسيجيب السناني على تساؤلات الصحفيين حول عملية الانتخابات واستعدادات الغرفة لعقدها والتي ستشارك فيها سيدات الأعمال كمرشحات لأول مرة في تاريخ انتخابات مجالس الإدارة بالغرفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد