Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/08/2008 G Issue 13095
الثلاثاء 04 شعبان 1429   العدد  13095
حضر مراسم الجلسة الافتتاحية لاجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية
نائب الرئيس العام يصل إلى بكين

بكين - سلطان المهوس

وصل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية أمس إلى بكين لترؤس وفد المملكة المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين 2008م التي ستقام في بكين وهونج كونج وكذلك حضور اجتماعات الجلسة 120 للجنة الأولمبية الدولية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين يحيى بن عبدالكريم الزيد والقنصل السعودي العام في هونج كونج علاء الدين العسكري وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين 2008م وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين ببكين.

وقد أعرب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد في تصريح لدى وصوله عن سعادته واعتزازه بتواصل مشاركة الرياضة السعودية في هذا الأولمبياد العالمي بعد أن أصبح لها حضور مشرف خلال الدورات السابقة وما تحقق لها من خلال هذا المحفل العالمي من الإنجازات الرياضية المشرفة التي أسهمت في تعزيز مكانة الرياضة السعودية على الساحة الدولية.

مشيراً سموه إلى أن ما وصلت إليه الرياضة السعودية من تطور وتفوق هو بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم الكريم الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله - وللاهتمام والمتابعة التي يجدها هذا القطاع من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

كما عبر عن ثقة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسموه في جميع أعضاء المنتخبات السعودية المشاركة لتشريف الرياضة السعودية والظهور بالمظهر الذي يليق بسمعة ومكانة المملكة وتحقيق النتائج المشرفة بإذن الله في هذا الأولمبياد الدولي.

وأثنى سموه على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من قبل الأمانة العامة للجنة الأولمبية السعودية والاتحادات المتأهلة لهذه الدورة من أجل الإعداد للمشاركة فيها حيث ستشارك منتخبات (الفروسية وألعاب القوى والرماية ورفع الأثقال والسباحة).

وتمنى التوفيق والنجاح للمنتخبات العربية بصفة عامة والمنتخبات السعودية بصفة خاصة في مشاركتها في هذه الدورة.

من جهة أخرى استقبل فخامة رئيس الجمهورية الصينية هو جين تاو صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.

ونقل سموه لفخامة الرئيس الصيني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- وتمنياتهما لفخامته وللجمهورية الصينية بالنجاح في تنظيم هذا الأولمبياد العالمي.

كما حضر سموه مراسم الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجلسة 120 للجنة الأولمبية الدولية التي ستبدأ أعمالها بدءاً من صباح اليوم الثلاثاء في بكين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد