Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/08/2008 G Issue 13095
الثلاثاء 04 شعبان 1429   العدد  13095
مالك معاذ يخضع لأشعة رنين مغناطيسي والنتائج تحدد استمراره
منتخبنا الأول يواصل معسكره وسط عدد من الإصابات والمدرب يركز على تدريبات اللياقة

التشيك - براغ - المنسق الإعلامي - محمد التويجري

استأنف منتخبنا الأول أمس تدريباته بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين الذين قاموا بإجراء تدريبات لياقية في صالة إندل الرياضية اشتملت على تمارين إطالة وتقوية العضلات، فيما خضع اللاعبون أسامة المولد وسعد الحارثي ومعتز الموسى وعبدالله الزوري لتدريبات لياقية خاصة؛ نظراً إلى شعورهم ببعض الشد الذي لن يعيقهم عن العودة إلى المشاركة في التدريبات المعتادة. وواصل اللاعب ياسر القحطاني البرنامج التأهيلي الطبي الذي قطع فيه شوطاً كبيراً بعد شعوره بتحسن ملحوظ، وأشار الجهاز الطبي للمنتخب إلى أنه بمقدور اللاعب المشاركة حالياً في التدريبات اللياقية تحت إشراف الجهاز الفني، ولكن يفضل التريث حتى بداية الأسبوع المقبل لمزيد من الاطمئنان، وبعد أن يكون قد استكمل البرنامج التأهيلي الطبي الذي يسير عليه حالياً بعد التدخل الجراحي الذي أجري له في موضع الإصابة التي كان يعاني منها سابقاً.

وكان اللاعب مالك معاذ قد أجرى ظهر أمس أشعة رنين مغناطيسي في أحد المراكز الطبية في براغ، وذلك بغرض التعرف على درجة الالتهاب الذي يعاني منه اللاعب في الركبة اليسرى، والذي أعاقه عن المشاركة في التدريبات خلال الأيام السابقة، وستظهر نتيجة الأشعة اليوم الوضع الطبي لإصابة اللاعب والمدة التي يحتاج إليها لزوال الالتهاب والعودة لأداء التمارين مع زملائه بالمعسكر.

في التدريب المسائي باشر مدرب المنتخب ناصر الجوهر تطبيق عدد من النواحي الفنية من خلال تقسيمات في منتصف الملعب وجه من خلالها الجوهر اللاعبين إلى التمركز الصحيح واستقبال وتصويب الكرة نحو المرمى، إضافة إلى التدريب على التصويب من الكرات الثابتة، وكان التدريب قد بدأ بإخضاع اللاعبين لعدد من تدريبات الإحماء ثم تدريبات اللياقة.

ولم يشارك في التدريبات ياسر القحطاني ومالك معاذ، إضافة إلى سعد الحارثي وعبدالله الزوري ومعتز الموسى الذين كانوا يؤدون تدريبات لياقية خاصة.

من جانبه نفى المدرب الوطني لمنتخب المملكة الأول لكرة القدم ناصر الجوهر التقارير الإعلامية التي تطرقت إلى ضم لاعبين إلى قائمة المنتخب التي تستعد حالياً للمشاركة في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010م والتي سيلعب فيها المنتخب السعودي بالمجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات: إيران والإمارات وكوريا (ج) وكوريا (ش)، وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والإياب.

وأكد الجوهر أنه لم يسبق له أن صرح لأي جهة إعلامية بشأن الرغبة أو النية في استدعاء أي لاعب للانضمام إلى القائمة الحالية، مشيراً إلى ما سبق أن صرح به بأن أبواب المنتخب ستكون مفتوحة لجميع اللاعبين لنيل شرف تمثيل منتخب المملكة. وأوضح المدرب الوطني ناصر الجوهر أنه في حالة اتخاذ قرار مثل ذلك فسيتم إعلانه للجميع من خلال القنوات الإعلامية الرسمية، مطالباً الجميع بترك الاجتهادات الإعلامية الشخصية وتحري الدقة قبل نشر مثل هذه المواضيع خدمة للمصلحة العامة والمنتخب الوطني، خصوصاً في هذه المرحلة المهمة من إعداده للمشاركة في التصفيات النهائية الآسيوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد