Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/08/2008 G Issue 13095
الثلاثاء 04 شعبان 1429   العدد  13095
فيجي تخفض بعثتها الأولمبية لتقليص النفقات

فيجي تخفض بعثتها الأولمبية لتقليص النفقات تعاني اللجنة الأولمبية في فيجي من ضائقة مالية شديدة اضطرتها إلى الاستغناء عن اثنين من المدربين في بعثتها لدورة بكين لتقليص النفقات قبل أربعة أيام على حفل افتتاح الأولمبياد. ولن يسافر بول يي مدرب ألعاب القوى وديلا شو مدرب رفع الاثقال مع البعثة الأولمبية في فيجي إلى دورة بكين بعدما عجز الاتحادان عن دفع مساهمتهما للجنة الأولمبية الوطنية والبالغة 2600 دولار.

وقال فيدهيا لاكان رئيس اللجنة الأولمبية في فيجي لموقع فيجي لايف للأنباء على الإنترنت (بالنسبة لسياستنا يتم تقسيم ميزانية مشاركة البعثة على ثلاث جهات هي الاتحادات الوطنية وحكومة فيجي واللجنة الأولمبية الوطنية).

وقال لاكان إن الاتحادات الوطنية وافقت على تقسيط المبالغ المطلوبة منها على ثلاثة أقساط مستحقة في 30 ابريل نيسان و31 مايو و30 يونيو مشيرا إلى أن الاتحادات الرياضية الأخرى التزمت بتعهداتها باستثناء اتحاد العاب القوى واتحاد رفع الأثقال رغم أنهما منحا مهلة حتى 16 يوليو تموز. وسترسل فيجي بعثة مكونة من سبعة رياضيين و18 مسؤولا إلى دورة الالعاب الصيفية ودورة ذوي الاحتياجات الخاصة. ولم يسبق لفيجي الفوز بأي ميدالية أولمبية في تاريخها. وقال لاكان إن اللجنة الأولمبية في فيجي ستتكفل بمصاريف ثلاثة رياضيين في بكين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد