Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/08/2008 G Issue 13097
الخميس 06 شعبان 1429   العدد  13097
اجتمع مع عباس وبحثا ملف الحواجز ومصير الأسرى وإعادة فتح المؤسسات الوطنية بالقدس
أولمرت يوافق على الإفراج عن 150 أسيراً فلسطينياً من القدامى

مكتب -الجزيرة) - رام الله - بلال أبو دقة - رندة أحمد

قالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت وافق خلال اجتماعه مع رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس في القدس أمس على طلب فلسطيني بإطلاق سراح 150 أسيرا فلسطينيا حتى نهاية الشهر الجاري.

وتحدثت ذات المصادر أن الرئيس عباس طالب أولمرت بأن تشمل عملية الإفراج القائد الفتحاوي الكبير مروان البرغوثي، والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني أحمد سعدات، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز دويك، وجميع الأسرى القدامى.

وقد أوعز أولمرت إلى اللجنة المعنية بموضوع الأسرى الفلسطينيين برئاسة نائبه الوزير حاييم رامون بالانعقاد قريباً لمناقشة الموضوع.

هذا وقال رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات في أعقاب انتهاء الاجتماع الذي عقد أمس (بين عباس وأولمرت): إن إسرائيل وافقت خلال الاجتماع المذكور على إطلاق سراح 150 أسيراً فلسطيني حتى نهاية الشهر الجاري. وأضاف عريقات قائلا في مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله: (لقد قدمنا قوائم بأسماء الأسرى القدامى وأسرى أوضاعهم الصحية حرجة، والقادة السياسيين ونواب التشريعي في الأسر، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية تبذل كل جهد ممكن في هذا الملف على أمل أن ينطوي.

وأضاف عريقات إن الرئيس عباس وأولمرت بحثا مسائل مرتبطة بمفاوضات الوضع النهائي إضافة إلى ملف الحواجز التي يقيمها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، ومصير الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وإعادة فتح المؤسسات الوطنية في القدس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد