Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/08/2008 G Issue 13097
الخميس 06 شعبان 1429   العدد  13097
من السفارة إلى حقوق الإنسان ولا رجوع
العطوي (عالقاً) داخل الأراضي الأردنية

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

ما زالت معاناة المواطن خميس العطوي (61 سنة) بالأردن تراوح مكانها، رغم علم السفارة السعودية بالأردن وجمعية حقوق الإنسان التي تمثلت بمنع الجمارك الأردنية له من العودة إلى المملكة بحجة وجود ثمان سيارات مسجلة باسمه داخل الأردن، وقال العطوي في اتصال هاتفي بالجزيرة إن هذه السيارات المزعومة لا علم له بها بشهادة (سجل المرور في المملكة)، إلا أن الجمارك الأردنية تطالبه بإحضارها أو دفع غرامة مالية وحيال ذلك قال العطوي: ذهبت للسفارة لتوضيح مشكلتي إلا أنني لم أجد الأذن الصاغية وتم طردي من قبل أحد موظفي السفارة (تتحفظ الجزيرة باسمه).

من جهته استهجن القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن حامد الغامدي تصرف الموظف وقال إنه تصرف غير سليم ولا يمثل إلا تصرف شخصي وفردي داعياً المواطن للحضور له في السفارة للنظر في قضيته.

وأشار حامد الغامدي إلى تلقي السفارة خطاباً حول مشكلة الرجل من قبل جمعية حقوق الإنسان إلا أنه يجب أن تتم مخاطبة السفارة عبر وزارة الخارجية بالطرق الرسمية وليس إرسال الخطاب مباشرة.

في حين قال نائب رئيس جمعية حقوق الإنسان د. مفلح القحطاني إن الجمعية يحق لها مخاطبة أي جهة وتلقي الاستفسارات في مدة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع وتوجد أوامر سامية بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن الجمعية في انتظار الاستفسارات بشأن قضية المواطن العطوي للعمل على إنهاء معاناته.

فمن سجل المرور إلى السفارة السعودية وصولاً للجنة حقوق الإنسان.. بات (العطوي) محكوماً بالبقاء مرغماً في (الأردن) دونما تحرك جدي لإعادته إلى أهله وذويه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد