Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/08/2008 G Issue 13102
الثلاثاء 11 شعبان 1429   العدد  13102
عينت الفرنسي والاستثمارات الخليجية مستشارين ماليين
أسمنت نجران تطرح50% من أسهمها للاكتتاب العام

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

قامت أمس شركة إسمنت نجران بتعيين كل من كاليون السعودي الفرنسي المحدودة والاستثمارات الخليجية مستشارين ماليين لعملية الطرح العام في ما نسبته50% من رأس مال الشركة البالغ 1150 مليون ريال في اكتتاب عام سيتم تحديد تاريخه في وقت لاحق بعد التنسيق مع هيئة سوق المال وأخذ الموافقات اللازمة، كما سيقوم كاليون السعودي الفرنسي بدور المدير الحصري للاكتتاب والمتعهد الرئيسي بالتغطية، وقد تم الإعلان عن ذلك في مدينة الرياض خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة.

هذا وقد تم التوقيع على مذكرة اتفاق الاستشارة المالية من قبل الدكتور أحمد بن عبده زقيل، المدير العام لشركة إسمنت نجران وفراس شقرا، المدير التنفيذي لكاليون السعودي الفرنسي وحمود الرميان المدير العام للاستثمارات الخليجية.

وقد تم تأسيس شركة أسمنت نجران في العام 2005م كشركة مساهمة مغلقة وقامت بإنشاء مصنعها على أحدث المواصفات العالمية في صناعة الأسمنت في الجنوب الغربي من المملكة وتحديداً في منطقة نجران بالقرب من الحدود اليمنية، حيث بدأت تجارب التشغيل للإنتاج في نوفمبر 2007م بطاقة إنتاجية بلغت 6.000 طن يومياً من الكلنكر عالي الجودة، وتم تدشين الإنتاج التجاري مطلع العام الحالي 2008م من قبل أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود. وتقوم الشركة حاليا بالإعداد لعملية توسعة لزيادة الإنتاج بنسبة50% بعد زيادة الطلب على الإسمنت ومن المتوقع هذا الشهر أن يصل حجم الإنتاج اليومي من مادة الكلنكر إلى 9.000 طن في اليوم. كما تقوم الشركة بتأسيس وحدة منفصلة لطحن الأسمنت بالقرب من أسواق خميس مشيط وأبها بطاقة انتاج تصل الى 435 طن في الساعة. وتهدف الشركة إلى تلبية الطلب المتزايد في منطقة نجران وعسير والمناطق المجاورة إضافة إلى فتح أسواق استراتجية لها في اليمن.

يذكر أن كاليون السعودي الفرنسي المحدودة هي مشروع مشترك بين كاليون الذراع المصرفي الاستثماري في مجموعة كريديت أكريكول والبنك السعودي الفرنسي. وتركز نشاطاتها على تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية والاستشارات المالية لعملائها في المملكة وفق أفضل المعايير الدولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد